بترورابغ السعودية تعلن تغطية الطرح المتبقي من أسهم حقوق الأولوية بنسبة 1649.7%

إجمالى المبلغ العائد من عملية بيع الأسهم التي لم يكتتب فيها تجاوز 390 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات “بترورابغ” ، عن نتائج الطرح المتبقي وتخصيص أسهم حقوق الأولوية، حيث بلغت نسبة التغطية بنهاية فترة الطرح المتبقي نسبة 1649.7%، كما تم بيع كامل الأسهم المتبقية والمتمثلة بعدد 23.1 مليون سهم شاملة كسور الأسهم.

وقالت بترو رابغ في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، إن إجمالي المبلغ العائد من عملية بيع الأسهم التي لم يُكتتَب فيها 390.4 مليون ريال، فيما سجل متوسط سعر البيع للأسهم المباعة 16.89 ريال.

E-Bank

وأشارت بترورابغ السعودية إلى أن كسور الأسهم بلغ عددها 52.99 ألف سهم، وسجل صافي مبلغ التعويضات العائد لملاك حقوق الأولوية وكسور الأسهم 159.2 مليون سهم.

وذكرت الشركة أنها ستحصل على إجمالي سعر الطرح المحصل من بيع الأسهم المتبقية، فيما ستوزع متحصلات بيع الأسهم المتبقية (بما يتجاوز سعر الطرح) على مستحقيها كلاً حسب ما يستحقه وذلك في موعد أقصاه يوم الأحد بتاريخ 17 يوليو 2022.

وأوضحت الشركة، أن سبب اختلاف عدد الأسهم التي لم يتم الاكتتاب بها والبالغة 22.6 مليون سهم والذي تم الإفصاح عنه على موقع تداول السعودية بتاريخ 29 يونيو 2022 عن عدد الأسهم المباعة البالغة 23.1 مليون سهم بما في ذلك كسور الأسهم، يعود إلى تعديل عدد الأسهم بعد استكمال إجراءات المطابقة مع العدد الفعلي للأسهم المكتتب بها وذلك بناءً على إفادة مدير الاكتتاب.

وبترورابغ هي منشأة بتروكيمياوية تقع في رابغ على البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن مشروع مشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة سوميتومو اليابانية.

ويشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة عثمان الغامدي.

الرابط المختصر