عاجل.. سوديك تعرض الاستحواذ على مدينة نصر للإسكان بسعر يصل إلى 3.40 جنيه للسهم

سعر العرض يزيد 32% عن السعر السوقي لسهم مدينة نصر للإسكان بنهاية جلسة الأمس

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، بأنه قد ورد إليها خطاب من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار –  سوديك ، لإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن العرض يستهدف الاستحواذ على 100% من أسهم مدينة نصر للإسكان بسعر استرشادي يتراوح من 3.2 جنيه إلى 3.40 جنيه.

E-Bank

ولفتت إلى أن سوديك ستقوم بإجراء الفحص النافي للجهالة في أقرب موعد.

ووفقا لخطاب شركة سوديك المرفق بإفصاح الهيئة، فإن السعر السالف الذكر هو استرشادي لحين الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة وكذلك استيفاء الإجراءات اللازمة والحصول على الموافقات ذات الصلة من الجهات المعنية داخل جمهورية مصر العربية.

وفي 14 أكتوبر 2018، انفردت جريدة حابي بنشر قرار مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك في اجتماعه الخاص بتقديم عرض للاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عبر مبادلة أسهم بواقع سهم من سوديك مقابل سهمين من مدينة نصر.

وقالت الشركة إن التوجه الاستراتيجي من سوديك والمدعوم من مساهميها الرئيسين شركة الدار العقارية وشركة ADQ القابضة اللذان يمتلكان 85.5% من رأسمالها منذ ديسمبر 2021، يتمثل في التوسع في سوق العقارات في مصر ومواصلة تعظيم محفظتها من المشروعات العقارية.

وبحسب البيان تساهم الصفقة في حال إتمامها في دعم خطط شركة سوديك التوسعية المستقبلية في مصر خاصة بسوق شرق القاهرة وزيادة قاعدة عملائها، وتحقيق الاستفادة العظمى من نقاط القوة لكلا الطرفين وتعظيم القيمة لمحفظة الأراضي المجمعة الغير المطورة والتى تُقدر مساحتها بحوالي 11 مليون متر مربع.

وذكرت أن متوسط السعر الاسترشادى والذي يبلغ 3.30 جنيه للسهم يقدر الشركة بـقيمة 6.18 مليار جنيه (328 مليون دولار ) يمثل فرصة سيولة مجزية لمساهمي الشركة بزيادة قدرها 32% عن سعر إغلاق مدينة نصر للإسكان والتعمير في 4 يوليو 2022 و45% و45% و40% عن متوسط السعر المرجح للسهم (مؤشر”VWAP”) الذي يبلغ 2.28 جنيه للسهم و 2.28 جنيه للسهم و 2.36 جنيه للسهم على مدار الثلاثة أشهر والستة أشهر والاثنى عشر شهراً الماضية على التوالي.

وأضافت أن سعر الشراء الإرشادي يمثل مضاعف قيمة دفترية يبلغ 1.43x، ومضاعف ربحية يبلغ 21.4x وذلك في ضوء النتائج المفصح عنها الخاصة بفترة الاثنى عشر شهر المنتهية في 31 مارس 2022.

وأكدت أن العرض يخضع لإتمام التقييم النافي للجهالة الشامل بشكل مرضي يتناسب مع الحصول على الموافقات التنظيمية المعمول بها وغيرها من الشروط العديدة الأخرى ومنها الموافقات المؤسسية الداخلية لشركة سوديك وكذلك الموافقات الداخلية لمساهمي شركة سوديك الرئيسيين.

وتابعت : إتمام عملية الفحص النافي للجهالة وبفرض الحصول على نتائج مقبولة تنوي شركة سوديك تقديم عرض شراء إجباري وفقاً للقوانين واللوائح المنصوص عليها والواجبة التطبيق.

الرابط المختصر