وزيرا السياحة والاتصالات يبحثان رفع كفاءة سرعات الإنترنت بمنشآت شرم الشيخ

 استعدادا للمؤتمر الدولي للمناخ COP27

aiBANK

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا موسعا للوقوف على أخر مستجدات الأعمال في مشروع رفع كفاءة سرعة خدمة الإنترنت بالمنشآت الفندقية بجميع أنواعها بمدينة شرم الشيخ، استعدادا للتجهيزات السياحية لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP27».

جاء هذا الاجتماع فى إطار التنسيق الدائم بين وزارتي السياحة والآثار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاجتماعات المستمرة لمتابعة الموقف التنفيذي لرفع سرعة الإنترنت بجميع المنشآت الفندقية على مستوي الجمهورية و خاصة تلك الموجوده بمدينة شرم الشيخ.

E-Bank

وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم تنفيذه من أعمال على أرض الواقع فى هذا الشأن و مناقشة تذليل بعض العقبات التي تواجه بعض المنشآت الفندقية في توصيل كابلات الألياف الضوئيةو إيجاد الحلول اللازمة.

كما تم التأكيد على التوقيتات المحددة واستعراض الدورات التدريبية التى تعدها وزارتي السياحة والآثار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال جهاز تنظيم الاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات لمفتشيي الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، على وسائل قياس أداء شبكات الإنترنت فى الفنادق وجودة الشبكات الداخلية ليتم تضمين تلك القياسات فى معايير التقييم الجديدة (HC) لهذه المنشآت.

هذا بالاضافة إلى متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات التحول الرقمي و تطوير البنية التكنولوجية السياحية في ضوء بروتوكول التعاون بين الوزارتين.

حضر الاجتماع غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والمهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية،وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والمهندس عادل حامد رئيس الشركة المصرية للاتصالات ، و قيادات من الوزارتين والشركة المصرية للاتصالات.

الرابط المختصر