NBE11-2022
MNHD

أسعار النفط تعاود الصعود بعد قرار روسي بوقف شحن الخام الكازاخستاني

جولدمان ساكس: من السابق لأوانه أن تستسلم سوق النفط لمخاوف الركود

Euro

وكالات _ بعدما ضربت مخاوف الركود أسعار النفط أمس الثلاثاء لتسقط دون مستويات 100 دولار، عادت الأسعار لترتفع اليوم بعد قرار روسي بوقف شحن النفط الكازاخستاني.

وفي المقابل من تحذير سيتي جروب من انهيار أسعار النفط أمس ، قال بنك جولدمان ساكس أن تراجعات الأسعار جاء مبالغا فيه، مشيرًا إلى أنه من السابق لأوانه أن تستسلم سوق النفط لمثل هذه المخاوف.

وحذر سيتي جروب أمس من انهيار أسعار النفط إلى مستوى 65 دولارًا للبرميل بحلول نهاية العام الجاري، في حال حدوث ركود اقتصادي يعيق الطلب، كما قد يهبط الخام إلى 54 دولارًا في نهاية العام المقبل.

ومن جديد أوقفت روسيا شحن النفط الكازاخستاني، عبر خط قزوين، والذي يعتبر من أكبر طرق نقل النفط من بحر قزوين إلى الأسواق العالمية.

وتم وقف عمل خط نقل النفط الكازاخستاني بقرار من محكمة مدينة نوفوروسيسك بجنوب روسيا، لمدة 30 يوما، وذلك بعد توقف 4 أيام من 19 يونيو إلى 23 يونيو الماضي.

وعزت السلطات الروسية إيقاف الخط إلى الانتهاكات البيئية التي تم تحديدها والتي يجب التخلص منها لكي يستأنف الخط عمله.

وقال جولدمان ساكس أنه بينما تتزايد احتمالات حدوث ركود بالفعل، فمن السابق لأوانه أن تستسلم سوق النفط لمثل هذه المخاوف.

وأضاف البنك أن الاقتصاد العالمي لا يزال ينمو، ومن المتوقع أن يدعم ارتفاع الطلب على النفط هذا العام نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وارتفع خام نايمكس الأمريكي الخفيف من جديد أعلى مستويات الـ 100 دولار للبرميل خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بزيادة في حدود 1.2% أو ما يعادل 2 دولار وذلك حينما صعد إلى مستويات 102 دولار للبرميل.

وزاد خام برنت القياسي في حدود 1.5% وصولا إلى مستويات 106 دولارات للبرميل بمكاسب بلغت نحو 3 دولارات في البرميل.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca