ENB2021_900x90

مبيعات تسلا في الصين تقفز 142% خلال يونيو لتتجاوز 78 ألف وحدة

خالد بدر الدين _ أظهرت البيانات المبدئية التى أعلنتها اليوم الأربعاء رابطة سيارات الركاب الصينية CPCA، أن شركة تسلا الأمريكية للمركبات الكهربائية باعت خلال يونيو الماضي أكثر من 78 ألف وحدة من إنتاجها في مصنعها الضخم بمدينة شنغهاى بارتفاع 142 % عن مبيعاتها في مايو من هذا العام التى بلغت 32.2 ألف سيارة.

وذكرت وكالة رويترز، أن مبيعات شركة تسلا قفزت خلال شهر مايو الماضي أكثر من 135% عن مبيعاتها خلال نفس الشهر من عام 2021، برغم أن مصنع الشركة الموجود في شنغهاى المركز الاقتصادى الضخم بالصين تأثرلا خلاتل الربع الماضي بإغلاقات الأنشطة الصناعية بسبب تفاقم العدوى من متحورات فيروس كورونا وأوقف إنتاج شركة تيسلا لمدة 22 يوما منذ نهاية شهر مارس الماضي.

وأعادت شركة تسلا العمل فى مصنع شنغهاى الذى ينتج سيارات Model 3s Model Ys قى 19 أبريل الماضي واستأنف تصدير هذه الموديلات في 11 مايو ولكنها لم تتمكن من إعادة الإنتاج إلى مستويات ماقبل الإغلاق.

وأدت إغلاقات الأنشطة خلال الشهور الماضية إلى هبوط إنتاج تسلا فى مصنعها بمدينة شنغهاى بحوالى 18% خلال الربع الثانى من العام الجاري بالمقارنة بنفس الربع من عام 2021، لينهي حوالي سنتين من الإنتاج الفصلي القياسي رغم أنه كانت تستهدف إنتاج أكثر من 71 ألف وحدة في يونيو الماضي.

ويجرى مصنع تسلا في شنغهاى عمليات تطوير لتعزيز الإنتاج والتى تتطلب تعليق معظم الإنتاج خلال أول أسبوعين من شهر يوليو الحالى وذلك بهدف رفع الإنتاج بعد ذلك إلى 22 ألف سيارة في الأسبوع، كما جاء في تقرير داخلي للشركة تسلا واطلع عليه المحررون في وكالة رويترز.

ومع ذلك فقد ارتفع إجمالى مبيعات سيارات الركوب في الصين أكبر سوق للسيارات فى العالم إلى 1.926 مليون وحدة خلال شهر يونيو الماضي بزيادة 22 % عن نفس الشهر من العام الماضي وذلك بفضل حكومة بكين والسلطات المحلية بمنح تدابير تحفيزية للمستهلكين لتشجيعهم على شراء السيارات ولاسيما الكهربائية للحد من العوادم الكربونية التى تلوث الجو وخصوصا في المدن الصناعية الكبرى.

وانتعشت مبيعات السيارات الكهربائية في الصين خلال الشهر الماضي لتتجاوز 546 ألف وحدة بارتفاع 130 % عن نفس الشهر من العام الماضي بقيادة شركة BYD التى تعتقد رابطة CPCA أن مبيعاتها خلال يونيو ستتجاوز 134 ألف سيارة ركوب.

الرابط المختصر