ENB2021_900x90

ميد بنك يعلن عمرو الجارحي رئيسا تنفيذيا وهشام عرفات غير تنفيذي

حابي – جدد ميد بنك الثقة في الدكتور عمرو الجارحي رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا، كما اختار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل الأسبق، رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي.

وذكر البنك، في بيان، أن الجارحي شارك في عمليات إعادة الهيكلة الشاملة للبنك في جميع الأقسام، كما يتمتع بخبرات طويلة في مجال البنوك والاستثمار حيث كان وزيرا للمالية بالإضافة إلى العديد من المناصب، من بينها: نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي، والعضو المنتدب لمجموعة القلعة القابضة.

كما كان الجارحي نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي القطري، وشغل منصب المدير التنفيذي لشركة التجاري الدولي للاستثمار، والعضو المنتدب للمجموعة المالية هيرميس، وعضو مجلس إدارة بنك الإسكندرية، والبريد المصري، وشركة المقاولون العرب بالإضافة إلى عضوية مجالس إدارة الكثير من الشركات والهيئات العامة.

كما أشار البنك إلى أنه في ضوء تعليمات البنك المركزي الصادرة في نوفمبر 2021 والخاصة بتعزيز ممارسات الحوكمة المتبعة لدى البنوك والتي تنص على الفصل بين مسئوليات ومهام منصبي كل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، فقد توافق مساهمي ميد بنك، وأعضاء مجلس الإدارة، على اختيار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل الأسبق، رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي، وهو أيضا عضو بمجلس الإدارة من ذوي الخبرة بميدبنك منذ 2020.

وفي السياق نفسه، وافق البنك المركزي المصري على التشكيل الجديد لمجلس إدارة ميد بنك.

ويضم التشكيل الجديد: الدكتور عمرو الجارحي عضوا تنفيذيا، وبهية إسماعيل عضوا غير تنفيذي، ممثلين عن شركة مصر للتأمين، والدكتور محمد فتحي حافظ صقر، والدكتور صالح عبد الرحمن أحمد، وسيد زكريا البهي أعضاء غير تنفذيين ممثلين عن بنك الاستثمار القومي، ونهال حسن كمال عضوا غير تنفيذي ممثلة عن شركة مصر لتأمينات الحياة، والدكتور هشام عرفات عضوا غير تنفيذي من ذوي الخبرة. وهو يماثل تشكيل مجلس الإدارة السابق باستثناء إضافة بهيه إسماعيل.

ويستهدف ميد بنك جذب المزيد من العملاء الجدد، من خلال تنويع وتطوير ورقمنة خدمات ومنتجات البنك وإنشاء فروع جديدة، للوصول بشبكة فروع ميدبنك نحو 30 إلى 35 فرعًا بنهاية عام 2025.

وحصل ميد بنك مؤخرا على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، بشأن ترخيص وتأسيس شركة ميدبنك للتمويل الاستهلاكي تحت اسم “ميد تقسيط” لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي، بهدف تلبية جميع احتياجات وتطلعات العملاء لتقسيط السلع والخدمات بأبسط وأسرع الإجراءات ودون الحاجة لفتح حساب أو الذهاب إلى البنك.

الرابط المختصر