تايسون الأمريكية تستحوذ على حصة بشركات تابعة للتنمية السعودية بقيمة 70 مليون دولار

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة التنمية الغذائية السعودية، عن توقيع صفقة وافقت بموجبها شركة تايسون العالمية القابضة الأمريكية، والمملوكة بالكامل من قبل شركة تايسون للأغذية، المدرجة في بورصة نيويورك “شركة تايسون” على الاستحواذ على حصة ملكية في الشركات التابعة للشركة، وهم شركة التنمية الزراعية وشركة تصنيع الأغذية الممتازة مقابل مبلغ 70 مليون دولار (262.6 مليون ريال).

وأوضحت شركة التنمية الغذائية في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، أن هذه الصفقة والشراكة استراتيجية بين الشركة وشركة تايسون التي جزءاً من الجهود المستدامة للشركة لتلبية الطلب العالمي المتزايد على منتجات البروتين.

E-Bank

وأكدت الشركة، أن ملكية الشركة ستصبح بعد الصفقة 85% في شركة التنمية الزراعية و40% في شركة تصنيع الأغذية الممتازة.

وأشارت الشركة، إلى أن الصفقة ستؤدي إلى تعزيز وتقوية العلامة التجارية للشركة في منطقة الخليج والأسواق الأخرى.

ويُتوقع أن يظهر الأثر المالي للصفقة في البيانات المالية الموحدة للتنمية كما في 30 سبتمبر 2022.

تعتبر شركة التنمية الغذائية، التي تأسست أولى شركاتها في العام 1962م، من الشركات الرائدة في قطاع الدواجن الطازجة والمجمدة ومنتجات اللحوم المجهزة والأعلاف الحيوانية والمنتجات البيطرية والغذائية الحيوانية في منطقة الشرق الأوسط، والجدير ذكره أن مجموعة الدباغ القابضة تعتبر شريكا ومساهما مؤسسا في شركة التنمية الغذائية.

ويشتمل نموذج أعمال شركة التنمية الغذائية المتكامل عالي الكفاءة على عمليات إنتاج المواد الغذائية ومعالجتها وتوزيعها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ولبنان، وعُمان، والأردن، والكويت.

الرابط المختصر