NBE11-2022

سايباد للاستثمار تعرض الاستحواذ على باكين بسعر يصل إلى 16.5 جنيه للسهم

كاتليست بارتنرز المستشار المالي للمشتري

رنا ممدوح _ أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، بأنه قد ورد لها خطاب بشأن قيام شركة سايباد للاستثمار الصناعي بإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين .

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن العرض يستهدف الاستحواذ حتى نسبة 90% من أسهم رأسمال شركة باكين وبحد أدني للتنفيذ نسبة 51%.

وحدد العرض السعر المبدئي والذي تراوح من 16 جنيه إلى 16.5 جنيه شريطة أن تقوم شركة سايباد للاستثمار الصناعي بالبدء بإجراءات الفحص النافي للجهالة على شركة باكين لتحديد سعر الشراء النهائي وأن تكون نتيجة الفحص مقبولة للشركة مقدمة العرض.

ويزيد سعر العرض بنسبة تتراوح بين 14.1% و 17.7% من سعر اغلاق تداول أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية بالبورصة بجلسة الأمس.

ووفقا لخطاب شركة سايباد للاستثمار الصناعي المرفق ببيان الهيئة، فتقوم شركة كاتليست بارتنرز بدور المستشار المالي للشركة في صفقة الاستحواذ ويقوم مكتب ادسيرو – راجي سليمان ومشاركوه بدور المستشار القانوني للشركة.

الجدير بالذكر أنه تم تأسيس شركة سايباد من قبل مجموعة من المستثمرين الذي لديهم خلفية في مجال صناعة الدهانات ويعملون في ذات المجال من خلال شركات أخرى في مصر وأسيا.

وفيما يخص هيكل الصفقة المحتملة، ذكرت أنها تتمثل في الاستحواذ من قبل شركة سايباد على نسبة 100% من رأس المال المصدر لشركة باكين مخصوما منها عدد الأسهم اللازمة لاستمرار قيد شركة باكين في البورصة طبقا للقواعد المطبقة ( الأسهم محل الصفقة) من خلال تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على الأسهم محل الصفقة مشروط بالاتقل نسبة الاستحواذ عن 51% من رأس المال المصدر لشركة باكين.

وبالنسبة لقيمة الشراء فقالت الشركة إنه سيتم سداد سعر الشراء النهائي كاملا ونقدا إلى مساهمي شركة باكين الذي سوف يستجيبوا لعرض الشراء الإجباري ووفقا للقواعد المطبقة.

ووفقا للبيان تنفيذ الصفقة المحتملة وتقديم عرض الشراء الإجباري سوف يتطلب حصول شركة سايباد على موافقات داخلية وخاصة من قبل شركة سايباد وكذا الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تقديم عرض الشراء الإجباري .

الرابط المختصر
Mesca