درايف تتوقع نمو محفظة قطاع التمويل الاستهلاكي قرب 200% بنهاية 2022

أسامة: الشركة ثبتت معدل الفائدة على بعض الأنشطة رغم قرارات المركزي بالارتفاع

aiBANK

دينا مجدي _ قال أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، إن قطاع التمويل غير المصرفي يشهد تعاظما ملحوظا خلال الفترة الحالية.

وتوقع أسامة، في تصريحات خاصة لبوابة حابي أن تقفز محفظة قطاع التمويل الاستهلاكي – متضمنة نشاط شركات التمويل ومقدمي الخدمة – بمعدل 194%، لتبلغ قيمتها 50 مليار جنيه بختام العام الجاري 2022، مقابل 17 مليار جنيه خلال 2021.

E-Bank

ولفت إلى أن تأثير الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها من ارتفاع معدلات التضخم وتعويم الجنيه ورفع الفائدة، على القدرة الشرائية، ساهم في تعاظم نشاط قطاع التمويل غير المصرفي وارتفاع محفظة القروض والتمويل.

وذكر أسامة، أن شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية حرصت على عدم رفع الفائدة على أنشطتها بالنسبة التي أقرها البنك المركزي بإجمالي 3% خلال جلستي مارس ومايو الماضيين.

وأوضح أن هناك كثير من الأنشطة التي تقوم بها “درايف” لم ترتفع الفائدة عليها مطلقًا، بل وفرت الشركة الكثير من العروض عليها، ومنها الأنشطة الحيوية التي يعتمد عليها العملاء بشكل أساسي.

أما عن الأنشطة التي شهدت ارتفاع الفائدة بها، جاءت بنسب متضائلة تتراوح بين 1 و 2% بأقصى التقدير، أي أقل من معدل الزيادة التي اعتمدها البنك المركزي، وفق لما قاله أحمد أسامة.

وأكد أسامة في تصريحاته، أن التطبيق الالكتروني “فرصة”، الذي أطلقته الشركة مارس الماضي سجل تمويلات بقيمة تجاوزت 150 مليون جنيه حتى الآن، ويصل حده الائتماني إلى 350 مليون جنيه.

كان العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، قد أعلن في تصريحات صحفية سابقة، أن درايف تستهدف تمويلات بقيمة ملياري جنيه حتى نهاية العام المقبل 2023.

الرابط المختصر