55.5 مليون دولار صافي أرباح البنك العربي الأفريقي بالربع الأول من 2022

51.5 % نموا بإجمالي قروض الأفراد بالبنك .. وقروض المؤسسات تبلغ 4.1 مليار دولار

aiBANK

باره عريان _ كشف البنك العربي الأفريقي الدولي عن أدائه المالي بنتائج الأعمال الصادرة عن الربع الأول من العام 2022، مؤكدا أن مؤشرات الأداء أظهرت تحقيق نمو بالربع الأول لعام 2022.

وأشار إلى نمو إجمالي القروض الممنوحة للأفراد بنسبة 51.5%، لافتا إلى أن إجمالي محفظة القروض الممنوحة إلى المؤسسات بلغت 4.1 مليار دولار امريكي، بنهاية مارس 2022.

E-Bank

زيادة إيرادات النشاط بالبنك بنسبة 22.5%

ونوه البنك إلى تحقيق نمو بإجمالي إيرادات النشاط بنسبة 22.5%، بدعم من نمو القروض للأفراد والمؤسسات وكذلك زيادة القدرة على التوسع في تحقيق إيرادات من المنتجات المصرفية.

وأوضح أن هذا النمو في تحقيق الإيرادات أسفر عن قدرة البنك العربي الأفريقي على استيعاب الزيادة في المصروفات بنسبة 21.3%، والتي نتجت من التوسع في بناء وتحديث أنظمة البنك وزيادة وتدريب الكوادر في كل القطاعات.

وكشف عن تحقيق صافي أرباح 55.5 مليون دولار في الربع الأول من عام 2022 بنسبة نمو 48.1% عن الفترة المثيلة للعام السابق.

تحسن بنسبة تغطية المخصصات للديون المتعثرة وصولا إلى 80%

وقال أن البنك تمكن من تحسين نسبة القروض المتعثرة لإجمالي المحفظة لتصل إلى 10%، مقارنة بأعلى نسبة والتي وصلت إلى 14% في ديسمبر 2020.

وأضاف أنه قد تم تحقيق تحسن في نسبة تغطية المخصصات للديون المتعثرة لتصل إلى 80% بعد أن انخفضت إلى 64% في ديسمبر 2020.

قام البنك العربي الأفريقي باطلاق إدارات خاصه بالتحول الرقمي و إنشاء فرق عمل داخلية تعمل بشكل متكامل لإنجاز المشروعات المختلفة.

إطلاق إدارات خاصه بالتحول الرقمي .. وإنشاء نموذجاً جديداً للعمل Digital Factory

ونوه البنك إلى أنه قد تم إنشاء نموذجاً جديداً للعمل Digital Factory ، والذي يسمح للإدارات المختلفة مشاركة الأفكار وتحقيقها على أرض الواقع بشكل سريع و منظم، إضافة إلى انشاء قطاع متخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى إطلاق أحدث تطبيقاته للخدمات البنكية الإلكترونية والتي تم تصميمها وانشائها داخليا بشكل كامل.

الرابط المختصر