مبيعات بي إم دبليو الألمانية تتراجع 13% فى النصف الأول مع تفاقم أزمة الرقائق الإلكترونية

aiBANK

دينا مجدى _ أعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات الفاخرة ، أن مبيعاتها هبطت بحوالى 13.3% خلال النصف الأول من العام الحالي بالمقارنة بنفس النصف من 2021، تزامنا مع استمرار أزمة نقص الرقائق الإلكترونية والإغلاقات المتكررة للأنشطة الاقتصادية فى كبرى المدن الصينية خلال الشهور الماضية مع انتشار كورونا.

وأكدت شركة بي إم دبليو التى تتخذ من مدينة ميونيخ مقرا لها، أن مبيعاتها منذ بداية يناير و حتى نهاية يونيو من العام الجارى تراجعت إلى مايقرب من مليون و160 ألف وحدة من أشهر علاماتها التجارية وهى BMW و Mini ورولز رويس الفاخرة.

E-Bank

وذكرت وكالة رويترز أن شركة BMW سجلت خلال النصف الأول من العام الماضي أعلى معدل مبيعات لها فى تاريخها عندما قفزت إلى أكثر من مليون و338 ألف سيارة.

ومع ذلك فقد قفزت مبيعات الشركة الألمانية من السيارات الكهربائية بنسبة 110% خلال النصف الأول من العام الجارى لتبلغ حوالى 76 ألف وحدة من العلامات التجارية BMW وMini .

وتحقق السيارات الكهربائية مبيعات مرتفعة لشركة BMW منذ بداية العام حتى الآن، وهذا يتفق مع مبيعاتها المستهدفة فى نهاية هذ العام بتحقيق نمو فى خانة العشرات.

وتراجع إجمالي مبيعات الشركة الألمانية من السيارات التى تعمل بالوقود التقليدى بحوالي 20% خلال الربع الثانى من العام الحالي بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا، والتى أدت إلى توقف العمل فى المصانع الألمانية في روسيا نتيجة العقوبات الأوروبية والأمريكية على موسكو.

الرابط المختصر