مبيعات سيارات مرسيدس تتراجع 16% خلال النصف الثاني

aiBANK

دينا مجدي – سجلت مبيعات شركة مرسيدس للسيارات، تراجعًا حادًا خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022؛ مع استمرار الاضطراب في سلاسل التوريد، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وإغلاقات كورونا في الصين، أكبر سوق سيارات في العالم.

وذكرت وكالة رويترز أن مبيعات شركة مرسيدس انخفضت بنحو 16% خلال الربع الثاني، مقارنة مع الفترة نفسها في العام الماضي، حيث سجلت حوالي 490 ألف مركبة في الفترة من أبريل حتى نهاية يونيو.

E-Bank

وأوضحت مرسيدس أن السوق الصينية كانت الأكثر تأثرًا لكونها أكبر الأسواق عالميًا، حيث انكمشت المبيعات هناك بنحو 25%، وسجلت حوالي 163.7 ألف مركبة خلال الربع الثاني على أساس سنوي.

وتقلصت المبيعات بمنطقة آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية بنسب 20% و10% و3% على الترتيب؛ نتيجة للإغلاقات الجديدة ببعض المناطق في الصين وتداعيات الحرب الروسية على دول أوروبا.

وأكدت مرسيدس الألمانية أن حجم مبيعاتها خلال النصف الأول هبط بحوالي 16%، محققًا 998 ألف سيارة بنهاية الفترة بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2021.

ووصفت بريتا سيجر، مديرة المبيعات والمتحدثة باسم الشركة، مبيعات مرسيدس بأنها “مخيبة للتوقعات التي أعلنتها الشركة في بداية العام”.

ورغم تزايد المخاوف من ارتفاع التضخم إلا أن الطلب على الموديلات الفاخرة لازال مرتفعًا، وخاصة موديل “ماي باخ” والسيارات الكهربائية من فئة EQ، بينما استمر الطلب على السيارات الصغيرة منخفضًا منذ العام الماضي، مسجلًا 100 ألف وحدة بالربع الثاني.

الرابط المختصر