سهم أرامكو يهوى 3.4% ويقود البورصة السعودية للتراجع 1.1%

aiBANK

وكالات _ هوت أسهم أرامكو 3.4% بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، لتقود البورصة السعودية للتراجع بضغط من أسهم الطاقة والمواد الأساسية.

وتراجع المؤشر العام 127 نقطة أو ما يعادل 1.1 في المائة حيث عزز السوق من تراجعه خلال فترة مزاد الإغلاق، ليغلق المؤشر عند مستوى 11289 نقطة، فيما بلغت السيولة 5 مليارات ريال.

E-Bank

وتركزت السيولة على أسهم أرامكو السعودية ثم مصرف الراجحي وكذلك سبكيم العالمية، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 135.3 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 307.6 ألف صفقة.

وكان الأكثر ضغطا على حركة المؤشر العام، سهم أرامكو بعد تراجعه بـ 3.4 في المائة، مسجلا أدنى إغلاق منذ شهرين عند مستوى 36.65 ريال للسهم، تلاه سهم سبكيم العالمية بعد تراجع السهم 9.8 في المائة.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت أمس مع تزايد المخاوف حيال الركود الاقتصادي، إذ هبط خام برنت بأكثر من 6.5 في المائة ،قبل أن يرتد اليوم بشكل طفيف.

إلى ذلك، صعدت أسهم 75 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم مجموعة فتيحي بمكاسب بالحد الأعلى 10 في المائة، تلاه كل من بوان وأنعام القابضة والتي كسبت 7.2 و6.9 في المائة على الترتيب

في المقابل، هبطت أسهم 129 شركة تصدرها سهم سبكيم العالمية، ثم سهم الأبحاث والإعلام المتراجع 6.8 في المائة، أيضا نجد تراجعات طالت أسهم صافولا بـ 5 في المائة ومعادن بواقع 4.5 في المائة، وكذلك بن داود الذي سجل أدنى إغلاق له منذ الإدراج بعد هبوط السهم 4.3 في المائة.

الرابط المختصر