أرباح جي بي مورجان تتراجع 28% في الربع الثاني من 2022

البنك الأمريكي يعلن وقفه لعمليات إعادة شراء الأسهم بشكل مؤقت

aiBANK

وكالات _ أعلن بنك جي بي مورجان تشيس الأمريكي اليوم الخميس، تراجع أرباحه للربع الثاني من العام بنسبة 28% مع قيام البنك ببناء احتياطيات للقروض المعدومة بمقدار 428 مليون دولار.

وأوضح البنك أن الأرباح جاءت 2.76 دولار للسهم مقابل 2.88 دولار للسهم المقدر للمحللين الذين شملهم استطلاع رفينيتيف.

E-Bank

فيما حقق إيرادات بقيمة 31.63 مليار دولار ، مقابل 31.95 مليار دولار المقدرة من قبل المحللين.

وأوضح جي بي مورجان في بيان، إن الأرباح تراجعت 28 بالمئة عن العام السابق إلى 8.65 مليار دولار أو 2.76 دولار للسهم مدفوعة إلى حد كبير ببناء الاحتياطي. يذكر أنه قبل عام ، استفاد البنك من تحرير احتياطي بقيمة 3 مليارات دولار.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 1% لتصل إلى 31.63 مليار دولار ، بمساعدة الرياح الخلفية لارتفاع أسعار الفائدة، لكنها لا تزال أقل من توقعات المحللين.

وقال جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورجان: إن البنك اختار “مؤقتًا” تعليق عمليات إعادة شراء حصته لمساعدته على الوصول إلى متطلبات رأس المال التنظيمية ، وهو احتمال يخشى المحللون في وقت سابق من هذا العام.

وتابع ديمون: في الشهر الماضي ، اضطر البنك إلى تجميد مستوى توزيعات الأرباح بينما عزز المنافسون المدفوعات.

وانخفضت أسهم البنك 2.5% في تعاملات ما قبل السوق بعد الإعلان عن الأرباح.

وقال ديمون في البيان “نحن نتعامل مع عاملين متعارضين ، نعمل وفق جداول زمنية مختلفة.” “يستمر الاقتصاد الأمريكي في النمو ويظل كل من سوق العمل وإنفاق المستهلكين وقدرتهم على الإنفاق في صحة جيدة. لكن التوترات الجيوسياسية ، والتضخم المرتفع ، وتراجع ثقة المستهلك ، وعدم اليقين بشأن كيف يجب أن تذهب المعدلات المرتفعة ، والتشديد الكمي الذي لم يسبق له مثيل وتأثيره على السيولة العالمية ، إلى جانب الحرب في أوكرانيا وتأثيرها الضار على الطاقة العالمية و من المرجح جدًا أن يكون لأسعار المواد الغذائية عواقب سلبية على الاقتصاد العالمي في وقت ما في المستقبل “.

وأشار أن جي بي مورجان كان الأول من بين البنوك التي بدأت في تخصيص أموال لخسائر القروض، وحجز 902 مليون دولار لبناء احتياطيات ائتمانية في هذا الربع.

يُذكر أن الفيدرالي الأمريكي كان قد رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في يونيو الماضي، بعدما رفعها بمقدار 50 نقطة أساس في مايو، إضافة إلى زيادة بواقع 25 نقطة أساس في مارس الماضي.

الرابط المختصر