اليابان تحذر من ارتفاع سريع للإصابات بفيروس كورونا

aiBANK

رويترز – حذرت اليابان من أن موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا تنتشر بسرعة على ما يبدو في جميع أنحاء البلاد، ودعت الناس إلى توخي الحذر بشكل خاص قبل عطلة نهاية الأسبوع الطويلة القادمة والعطلات المدرسية الصيفية الوشيكة.

وشهدت اليابان في الآونة الأخيرة ارتفاعا في حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 إلى مستويات لم تشهدها منذ أوائل هذا العام، حيث سجلت طوكيو 16878 إصابة جديدة أمس الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ فبراير ، بينما تجاوزت الإصابات على مستوى البلاد 90 ألفا.

E-Bank

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحفي “كان لدينا إجمالي 94466 إصابة جديدة تم الإبلاغ عنها على مستوى البلاد يوم الأربعاء، وزاد عدد المصابين الجدد 2.14 مرة مقارنة بالأسبوع الماضي، ونشهد توسعا سريعا”.

لكنه قال إن استخدام أسرة المستشفيات ظل منخفضا، وكذلك عدد الحالات الخطيرة والوفيات.

من المقرر أن ترفع طوكيو مستوى الإنذار من كورونا إلى أعلى مستوياتها، حسبما ذكرت شبكة فوجي الإخبارية.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء فوميو كيشيدا مؤتمرا صحفيا في الساعة 6:00 مساء (0900 بتوقيت جرينتش) اليوم الخميس قالت وكالة الأنباء اليابانية كيودو إنه من المرجح أن يناقش انتشار فيروس كورونا وكيفية التعامل مع التضخم الناجم عن ضعف الين وارتفاع أسعار الوقود. في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

قال وزير الصحة شيجيوكي جوتو في بداية اجتماع لجنة التعامل مع فيروس كورونا “عدد الإصابات الجديدة يرتفع في كل مقاطعات اليابان، ويبدو أنه ينتشر بسرعة”.

وفي سياق منفصل، قال وزير الأراضي والنقل تيتسو سايتو، الذي تشمل اختصاصاته السياحة أيضا، إن هذا ليس الوقت المناسب لبدء نظام دعم وإعانات للسفر الداخلي.

وأطلقت اليابان في أواخر عام 2020 برنامجا للترويج للسفر لكنها تخلت عنه لاحقا وسط انتقادات بأنها ساعدت في انتشار الفيروس على نطاق أوسع. وكان من المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ مخطط مماثل في وقت لاحق هذا العام.

الرابط المختصر