أسعار النفط تواصل السقوط.. وخام برنت يلامس أدنى مستوى في 3 أشهر

aiBANK

وكالات _ واصلت أسعار النفط تراجعها اليوم الخميس بعد تداولات متباينة أمس، وخسر كل من خام برنت والخام الأمريكي أكثر من 2% حتى الآن ليتداول برنت عند أدنى مستوياته في 3 أشهر.

وانخفض خام برنت لشهر سبتمبر في بورصة لندن للعقود الآجلة بنسبة 2.14% إلى 97.44 دولارًا للبرميل.

E-Bank

وتم تداول خام برنت بأقل من 98 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أشهر، عندما دخل في موجة هبوط قوي إلى مستوى منخفض جدًا في 11 أبريل من هذا العام.

وانخفض سعر العقود الآجلة للنفط الخام WTI لتسليم أغسطس بنسبة 2.65% إلى 93.75 دولارًا للبرميل.

وقال فلاديسلاف سيلايف، المتعامل البارز في ألفا كابيتال، إن البيانات الخاصة باحتياطيات النفط في الولايات المتحدة التي نُشرت في اليوم السابق كانت عاملاً “هبوطيًا” لسوق السلع.

وعلى مدار الأسبوع، وفقًا لوزارة الطاقة الأمريكية، ارتفعت مخزونات النفط بمقدار 3.25 مليون برميل، كما زادت مخزونات البنزين في البلاد بمقدار 5.8 مليون جالون.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية أمس، توقعات النمو في الطلب على النفط لعامي 2022 و 2023، مما دفع أسعار النفط لمزيد من التراجع.

وأثرت قيود السفر المتجددة بسبب كوفيد-19 في الصين على أسعار النفط أيضا، إذ طبق العديد من المدن الصينية قيودا جديدة في محاولة لكبح الإصابات الجديدة من سلالة فرعية شديدة العدوى من الفيروس.

وكان جيك سوليفان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض قال يوم الاثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيطرح قضية زيادة إنتاج النفط من أوبك عندما يلتقي بقادة الخليج في السعودية هذا الأسبوع.

وتوقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن يرتفع الطلب العالمي على النفط 2.7 مليون برميل في اليوم في عام 2023، وهو أبطأ قليلا مما كان عليه في عام 2022. ومع ذلك، فإن الطاقة الاحتياطية داخل أوبك تنخفض، حيث يضخ معظم المنتجين بأقصى طاقتهم.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع إنتاج الخام الأمريكي والطلب على البترول في عام 2022.

الرابط المختصر