NBE11-2022
MNHD

عمومية مدينة نصر للإسكان تحسم طلب فحصها من سوديك 16 أغسطس

أحد شروط عرض الشراء غير الملزم

Euro

رنا ممدوح _ أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، الدعوة لانعقاد الجمعية العامة العادية، الثلاثاء الموافق 16 أغسطس المقبل، للنظر في الطلب المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك، بإجراء دراسات نافية للجهالة، كأحد شروط عرض الشراء غير الملزم المقدم للاستحواذ على حصة أغلبية من أسهم رأسمال مدينة نصر.

وذكرت أن مجلس إدارة الشركة قرر، الخميس 7 يوليو، عدم الموافقة على طلب شركة سوديك فحص مدينة نصر، مع العرض على الجمعية العامة العادية للنظر في هذا الطلب.

ونوهت أن دراسات الفحص النافي للجهالة تتضمن دراسات قانونية، ومالية، ومحاسبية، وضريبية، وفنية، والتزام، وتشغيلية، ومتطلبات رقابية وتجارية.

وأوضح مجلس إدارة مدينة نصر للإسكان، أول أمس في خطاب وجهه إلى شركة الدار الإماراتية المالكة للحصة الحاكمة في سوديك أن العرض المقدم من الشركة التابعة سوديك لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها.

ووفقًا للخطاب، فإنه في حالة الوصول لسعر يتناسب مع القيمة العادلة لشركة مدينة نصر سترحب الشركة بالبدء في إجراءات الصفقة.

وانفردت جريدة حابي في عددها الصادر صباح أول أمس الأحد، بقرار مجلس إدارة مدينة نصر للإسكان والتعمير الاحتكام إلى الجمعية العمومية للشركة، لحسم الموافقة من عدمها على الفحص الفني النافي للجهالة للشركة من جانب سوديك.

يذكر أن شركة السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك، تقدمت أوائل يوليو الجاري بخطاب إعلان نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير، بسعر مبدئي يتراوح بين 3.2 و3.4 جنيهات، وقالت الشركة إن السعر استرشادي لحين إتمام عمليات الفحص الفني النافي للجهالة والحصول على الموافقات اللازمة.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca