إيرادات جولدمان ساكس تفوق التوقعات وتسجل 11.9 مليار دولار في الربع الثاني

aiBANK

وكالات – تجاوزت عوائد بنك جولدمان ساكس توقعات المحللين، اليوم الاثنين، لتسجل 11.86 مليار دولار للربع الثاني من العام الجاري، وبلغت ربحية السهم 7.73 دولار مقابل توقعات بأن تبلغ 6.58 دولار للسهم الواحد بحسب ريفينيتيف.

وفي بداية تداولات جلسة الاثنين، صعد سهم جولدمان ساكس بأكثر من 4%، وذلك بعد نشر نتائجه، والتي أشارت إلى أن أرباح الربع الثاني قد تراجعت بنسبة 48% إلى 2.79 مليار دولار، وذلك بسبب التراجع في الأداء الصناعي والذي انعكس على عائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية.

E-Bank

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراؤهم قد توقعوا أن تبلغ عوائد البنك نحو 10.86 مليار دولار بالربع الثاني، على أن تبلغ ربحية السهم 6.58 دولارًا.

وأعلن البنك أن إيرادات الخدمات المصرفية قد تراجعت بنحو 41% إلى نحو 2.14 مليار دولار، وذلك بسبب التباطؤ في إصدار الأسهم والديون في الربع الثاني، والذي يحدث عادة نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة.

ومن المتوقع أن يقدم الفيدرالي الأمريكي على زيادة قوية في أسعار الفائد قد تكون أعلى من 75 نقطة أساس في شهر يوليو الجاري، وذلك بعد ارتفاع التضخم في يونيو إلى 9.1% بما يفوق توقعات أغلب المحللين، ليحلق في أعلى مستوياته منذ أكثر من 4 عقود.

وقال الرئيس التنفيذي لجولدمان ساكس، ديفيد سولومون، في بيان له إن البنك حقق نتائج قوية في الربع الثاني، مرجعًا ذلك إلى أن العملاء لجؤوا لـ “خبرة البنك” في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها الأسواق.

وأضاف سولومون أنه وبالرغم من التقلبات المتزايدة وانتشار حالة عدم اليقين، فإنه على ثقة بأن البنك قادر على التعامل مع الأوضاع المحيطة وإدارة الموارد بكفاءة وتحقيق عوائد تراكمية طويلة الأجل لحاملي الأسهم.

ومنذ بداية العام وحتى جلسة الجمعة، تراجع سهم جولدمان ساكس بنسبة 23%.

وفي الأسبوع الماضي، سجل بنك جيه بي مورجان وبنك ويلز فارجو انخفاضاً في أرباح الربع الثاني، إذ خصصت البنوك مزيدا من الأموال لخسائر القروض المتوقعة، في حين سجل مورجان ستانلي بعد تباطؤ أكبر من المتوقع في الخدمات المصرفية الاستثمارية.

 

الرابط المختصر