بيبسي كولا ترفع توقعات إيراداتها إلى 10% بعد انتعاش مبيعاتها

aiBANK

دينا مجدى_ تتوقع شركة بيبسي كولا الأمريكية للمشروبات الغازية ارتفاع إيراداتها بحوالى 10% خلال السنة المالية الجارية، بعدما أعلنت زيادة إيراداتها بأكثر من 5.2% خلال الربع الثاني المنتهي 30 يونيو الماضي من هذا العام ليتجاوز 20.2 مليار دولار.

ورفعت شركة بيبسى كولا هذا الأسبوع توقعاتها لإيراداتها إلى 10%  خلال العام الجاري من 8% الذي أعلنته بداية العام الجاري، وسط انحسار المخاوف من وباء كورونا وعودة  النشاط التجاري بقوة في فترة زمنية قصيرة بمجال خدمات المشروبات الغازية والوجبات السريعة الجاهزة مثل أكياس الشيبسى التى تقدمها شركة بيبسى كولا.

E-Bank

وذكرت وكالة رويترز أن ارتفاع تكاليف المواد الخام واضطراب سلاسل توريد المكونات الصناعية أرغم العديد من الشركات ومنها بيبسى كولا على رفع أسعار منتجاتها، غير أن متاجر البيع بالتجزئة ترفض زيادة الأسعار بزعم أن طلب المستهلكين مازال ضعيفًا نتيجة صعود التضخم لمستويات قياسية خلال الشهور الماضية حتى الآن.

وأكد هيو جونستون، رئيس الشئون المالية بشركة بيبسى كولا، وجود طلب قوي على منتجات الشركة، حتى بعد أن أعلنت ارتفاع أسعار بعض منتجاتها والذي نفذته منذ نهاية العام الماضي، وهو ما يعنى أنها يمكنها رفع الأسعار مرة أخرى خلال النصف الحالي من العام الجاري.

ويرى جونستون أنه إذا كانت أسعار الزيوت النباتية والحبوب والمنتجات المغلفة من بيبسى كولا ومنافستها كوكاكولا ارتفعت لمستويات قياسية خلال الأسابيع الماضية فإنه من الطبيعى أن ترفع شركة بيبسى كولا أسعار منتجاتها من الآن وحتى العام المقبل مع استمرار صعود معدلات التضخم فى العالم.

وارتفعت مبيعات شركة بيبسى كولا بفضل عودة المستهلكين إلى المطاعم والملاعب والذين يتناولون أكياس رقائق البطاطس بنهم ويتلذذون بتناول المشروبات الغازية مع تزايد التطعيمات ضد فيروس كورونا وانخسار المخاوف من جائحة كوفيد19.

الرابط المختصر