أوراسكوم للتنمية تحقق 4.7 مليار جنيه مبيعات عقارية بزيادة 16.9% النصف الأول

مبيعات O West تقفز 73.6% إلى 2.4 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ حققت شركة أوراسكوم للتنمية مصر ، مبيعات عقارية بقيمة 4.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة 16.9% عن النصف الأول من عام 2021.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أنها حققت مبيعات عقارية خلال الربع الثاني من العام الجاري بلغت 2.7 مليار جنيه مقابل 1.9 مليار جنيه بالربع المقارن العام الماضي بارتفاع 39.4%.

E-Bank

ووفقا للبيان، استمرت المبيعات العقارية لشركة أوراسكوم للتنمية في تحقيق نتائج ايجابية خلال الربع الثاني من العام الجاري على الرغم من استمرار التاثير السلبي للتحديات الاقتصادية والسياسية حول العالم، مع زيادة الطلب على الواحدات العقارية في OWest تكمله بزخم مبيعات قوي في الجونة.

وأوضحت أن المبيعات العقارية في الجونة ارتفعت إلى 1.1 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري بزيادة قدرها 8.6% مقابل مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ووصلت المبيعات العقارية في الجونة خلال النصف الأول من العام الجاري حوالي 2 مليار جنيه.

وفيما يخص مشروع O West أعلنت الشركة أن المبيعات العقارية ارتفعت لتصل إلى 2.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2022 بزيادة قدرها 73.6% مقابل 1.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أما في مكادي هايتس، بلغ صافي المبيعات 3.404 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 583.9 مليون جنيه بالنصف المقارن عام 2021.

وأرجعت الشركة السبب في تراجع البميعات إلى إبطاء وتيره المبيعات في المشروع لحين الفصل في قضية أراض مكادي هايتس مع هيئة التنمية السياحية والتي تم حلها لصالح الشركة الشهر الماضي.

ونوهت أنها تمكنت من زيادة متوسط سعر المتر المربع في جميع الوجهات، فقد ارتفع متوسط سعر المتر المربع في الجونه بنسبة 14.4% وفي O West بنسبة 28.8% وأخيرا مكادي هايتس بنسبة 25.2% مقارنة بمتوسط سعر المتر المربع خلال النصف الأول من عام 2021.

وعلى صعيد أداء قطاع الفنادق خلال النصف الأول من العام الجاري قالت الشركة إن نموذج الأعمال المثبت حقق نتائج ربع سنوية رائعة على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية المختلفة حوال العالم.

ووفقا للبيان، تعكس مؤشرات الأداء للربع الثاني من عام 2022 التأثير الإيجابي لعودة السياحة الأجنبية حيث ارتفعت مستويات الإشغال وسعر الغرف المباعة على أساس سنوي.

وذكرت أن فنادق الجونة ومرتفعات طابات استفادت من تحسن أداء قطاع السياحة في مصر.

ووصلت نسبة الإشغال خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 72% في الجونه و 23% في طابا على التوالي.

وبلغت نسبة الإشغال في الجونة 66% خلال النصف الأول من العام الجاري و 16% في طابا.

وأعلنت أن الأجانب مثلوا حوالي 75% من إجمالي نسبة الإشغال في الجونة خلال الربع الثاني من العام الجاري و72% من إجمالي نسبة الإشغال على مدار النصف الأول من عام 2022.

الرابط المختصر