جي إف إتش تعمل كمدير رئيسي مشترك لإصدار صكوك دار الأركان بقيمة 400 مليون دولار

aiBANK

هاجر عطية_ أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية ، اليوم الثلاثاء، أنها عملت كمدير رئيسي مشترك، إلى جانب أطراف أخرى، فيما يتعلق بتسعير وإصدار صكوك بقيمة 400 مليون دولار أمريكي من قبل دار الأركان، وهي من كبرى شركات التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إنه تم بيع الصكوك البالغ مدتها 3 سنوات في 30 يونيو 2022، وقد لاقت طلبًا كبيرًا من قبل المستثمرين الإقليميين والدوليين، ويعد هذا الإصدار الثاني عشر في السوق للشركة حتى الآن.

E-Bank

وأشارت جي إف إتش في البيان، إلى أنها قامت بدور القائم بالترتيب والمستشار لإصدارات صكوك بلغت قيمتها حوالي 1.5 مليار دولار أمريكي منذ مطلع عام 2022، بما في ذلك صكوك إنفراكورب الدائمة، التي تعتبر أول صكوك خضراء يتم إصدارها من قبل مؤسسة بحرينية.

وقال سليم باتيل، رئيس الاستثمار أسواق الدين ورأس المال في مجموعة جي إف إتش المالية: “يسعدنا العمل كمدير رئيسي مشترك لإصدار آخر ناجح لشركة دار الأركان. لقد قمنا بدور محوري في توحيد الصكوك، مما  جعل هذه المعاملة تعكس قدرات جي إف إتش القوية في سوق رأس المال وقدرتنا على الريادة في المعاملات الهامة لدعم تطلعات عملائنا وتحقيق النمو.

وأكد “سنواصل تعزيز وتوسيع خدماتنا في أسواق رأس المال والاستشارات لدعم عملائنا بشكل أكبر”.

وأضاف آندي راهيجا، الرئيس التنفيذي لشركة دار الأركان: “كانت جي إف إتش داعمًا إقليميًا هامًا وقدمت دعمًا لا يقدر بثمن في مساعدتنا لتنفيذ هذه المعاملة الناجحة بالرغم من أوضاع السوق المليئة بالتحديات”

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة دار الأركان: “نود أن ننتهز هذه المناسبة لكي نشكر فريق العمل في جي إف إتش لدورهم المحوري ونتمنى للمجموعة كل النجاح والتوفيق الآن ومستقبلاً.”

وتعد مجموعة جي إف إتش المالية المعروف سابقًا باسم بيت التمويل الخليجي هو بنك استثماري إسلامي ومقره في مرفأ البحرين المالي بالبحرين.

وتعد الشركة أحد أهم من المجموعات المالية الأكثر أهمية في منطقة الخليج، والتي تتضمن: إدارة الأصول، وإدارة الثروات، والخدمات المصرفية التجارية والتطوير العقاري. وتتركز عمليات المجموعة في دول مجلس التعاون الخليجي ووالولايات المتحدة الأمريكية.

الرابط المختصر