NBE11-2022
MNHD

باكين تكرر سيناريو مدينة نصر.. رفض عرض استحواذ سايباد واللجوء للجمعية العمومية

Euro

رنا ممدوح _في تكرار للسيناريو القريب الذي رسمته شركة مدينة نصر للاسكان للتعامل مع عرض سوديك، أعلن مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، أن قيمة عرض الاستحواذ المقدم من شركة سايباد للاستثمار الصناعي لاتتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وقرر دعوة الجمعية العمومية للنظر في قرار الفحص الفني النافي للجهالة.

وقرر المجلس في جلسته المنعقدة اليوم، أن يتم عرض موضوع إجراءات الفحص النافي للجهالة على أقرب جمعية عامة للشركة لاستطلاع رأيها في هذا الشأن وفقا لبيان الشركة للبورصة اليوم.

وتضمنت قرارات المجلس أن يتم مخاطبة شركة سايباد لإعادة النظر في العرض المقدم منهم للوصول لسعر يتناسب مع القيمة الحقيقية والعادلة للشركة.

وقالت الشركة في خطاب موجه لشركة سايباد للاستثمار الصناعي:” نرحب بكم كمستثمر محتمل يسعى إلى التوسع في مجال صناعة الدهانات ويشرفنا أن تكون لديكم الرغبة في المشاركة في شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين أحد أعرق الشركات المصرية في الصناعات الكيماوية والشركة الوطنية الرائدة في مجال صناعة البويات والأحبار، ونأمل أن تكون شركتكم الموقرة إضافة لهذا الكيان الكبير”.

الجدير بالذكر أن العرض يستهدف الاستحواذ على 90% من باكين كحد أقصى و51% كحد أدني بسعر مبدئي يتراوح بين 16 جنيه إلى 16.5 جنيه شريطة أن تقوم شركة سايباد للاستثمار الصناعي بالبدء بإجراءات الفحص النافي للجهالة على شركة باكين لتحديد سعر الشراء النهائي وأن تكون نتيجة الفحص مقبولة للشركة مقدمة العرض.

وتقوم شركة كاتليست بارتنرز بدور المستشار المالي للشركة في صفقة الاستحواذ ويقوم مكتب ادسيرو – راجي سليمان ومشاركوه بدور المستشار القانوني للشركة.

وكان مجلس إدارة مدينة نصر قد قرر الاحتكام إلى العمومية لحسم طلب فحصها من سوديك بعد اعتراضه على قيمة العرض المقدم، ورحبت باستكمال الإجراءات في حالة الوصول لسعر يتناسب مع القيمة العادلة للأولى.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca