الوطنية العقارية الكويتية توقع عقد تسهيلات مصرفية بقيمة 43 مليون دينار

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة الوطنية العقارية الكويتية، عن توقيع عقد تسهيلات مصرفية مع أحد البنوك المحلية بمبلغ 43 مليون دينار، وذلك لغرض سداد تسهيلات مصرفية قائمة سبق للشركة الحصول عليها من بنك محلي.

وأضافت الشركة في البيان المرسل إلى بورصة الكويت اليوم، أن تمديد استحقاق الدين وإعادة تبويب جزء من القرض الطويل الأجل من التسهيلات من إلتزامات متداولة إلى إلتزامات غير متداولة.

E-Bank

وفي وقت سابق، كشفت الشركة الوطنية العقارية عن توقيع إحدى الشركات التابعة لها في مصر (شركة الكويت وادي النيل للتنمية العقارية)، قرضاً جديداً مع أحد البنوك المحلية في مصر بقيمة 854 مليون جنيه (13.91 مليون دينار).

وأشارت الشركة، في بيان لبورصة الكويت، إلى أن القرض بتكلفة تمويل أقل مع زيادة الحدود الائتمانية، على أن يتم استخدامها في إعادة هيكلة الالتزامات القائمة.

وأوضحت أنه لا يوجد أي تأثير على التزاماتها أو المركز المالي للشركة.

يُشار إلي أن أرباح الوطنية العقارية ارتفعت بنسبة كبيرة في العام الماضي؛ لتصل إلى 199.63 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 443.10 ألف دينار في عام 2020.

وقفزت أرباح الشركة في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 138% لتصل إلى 3.273 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 1.375 مليون دينار.

الرابط المختصر