موديلات فورد F150 لايتيننج الكهربائية ترفع مبيعاتها 77% فى يونيو

aiBANK

خالد بدر الدين _ قفزت مبيعات فورد موتور ثاني أكبر شركة سيارات أمريكية بعد جنرال موتورز بحوالي 77% خلال شهر يونيو الماضي، بالمقارنة بنفس الشهر من عام 2021 بفضل موديلات فورد F150 لايتيننج الكهربائية الجديدة التي لاقت جاذبية كبيرة من المستهلكين داخل الولايات المتحدة.

وكانت شركة فورد موتور أكدت في مارس الماضي أنها خصصت 50 مليار دولار للاستثمار في صناعة المركبات الكهربائية لإنتاج حوالى مليوني وحدة بحلول عام 2026، بعد أن باعت 27 ألف وحدة فقط من السيارات الكهربائية في السوق الأمريكية خلال العام الماضي.

E-Bank

وأعلنت شركة فورد موتور الأمريكية للسيارات أنها تخطط لإنتاج مليوني مركبة كهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2026، منها 1.4 مليون وحدة في الولايات المتحدة، بعد أن استطاعت التعاقد مع شركات قطع الغيار لتوفير 70% من المكونات اللازمة لها وخصوصا البطاريات الكهربائية.

وأكد جيم فارلى رئيس مجلس إدارة فورد ومديرها التنفيذي والمشرف على قطاع السيارات الكهربائية، أنه يعتزم إنتاج 600 ألف مركبة كهربائية بحلول نهاية العام المقبل مع تزايد طلب المستهلكين الأمريكيين على السيارات الكهربائية المبتكرة وتزايد حماستهم نحو استخدام الطاقة المتجددة الخالية من العوادم الكربونية.

وذكرت وكالة أرس تيكنيكا للأسواق الاقتصادية أن فريق الموديلات الكهربائية في شركة فورد يعمل بتركيز وسرعة وبتفكير ابتكاري، لضمان توفير البطاريات الكهربائية والمواد الخام النادرة مثل عنصر الليثيوم والبلاديوم اللازمة لصناعة المركبات الكهربائية ومستلزماتها، لتلبية احتياجات ملايين من المستهلكين الأمريكيين وحول العالم الذين يزداد كلبهم على هذه السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود المتجدد بدلا من البنزين والسولار.

وأوضحت شركة فورد أن إنتاجها من السيارات الكهربائية والتقليدية خلال العام القادم، يشمل 270 ألف من موديلات موستانج ماخ لأسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والصين، و 150 ألف وحدة من فورد F150 لايتيننج لأمريكا الشمالية، و 150 ألف وحدة من موديلات الفان الكهربائية لأسواق أمريكا الشمالية وأوروبا، وحوالي 30 ألف وحدة من SUV الكهربائية الرياضية متعددة الأغراض لأوروبا.

وتعاقدت شركة فورد مع شركة CALT للبطاريات الكهربائية التي ستنتج عبوات من البطاريات المصنوعة من فوسفات الحديد والليثيوم لسيارات موستانج ماخ الكهربائية ألف وحدة من فورد F150 لايتيننج بدءا من العام القادم .

وتتنوي شركة فورد أيضا استخدام بطاريات كهربائية من نوع منجنيز الكوبالت والليثيوم من إنتاج شركتي LG لحلول الطاقة و SK، التي تحالفت معها فورد في مشروع مشترك باسم بلو أوفال SK، لبناء ثلاث مصانع للبطاريات الكهربائية في الولايات المتحدة .

الرابط المختصر