أوراسكوم العقارية توقع اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 1.5 مليار جنيه لتمويل إنشاءات O West

مع التجاري الدولي

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة أوراسكوم العقارية إحدى الشركات التابعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر اتفاقية مع البنك التجاري الدولي CIB للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 1.5 مليار جنيه.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة اليوم، أن التسهيل الائتماني التي حصلت عليه أوراسكوم العقارية بهدف المساهمة في تسريع عملية الإنشاءات بالمراحل التي تم إطلاقها بمشروع OWest وهي Whyte، Tulwa، club Residences، Hillside، و O- Business District.

E-Bank

وبحسب البيان، قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الحصري والمدير الأوحد والمروج الأوحد ومرتب الصفقة لشركة أوراسكوم العقارية، وقام مكتب MHR & Partners بدور المستشار القانوني.

ونوهت أن إتمام هذه الاتفاقية بنجاح يمثل علامة فارقة في مراحل تطوير المشروع، باعتبارها دليل على نمو مشروع O West وقوة المركز المالي، حيث لاقت الصفقة إقبالا كبيرا وثقة من قبل مؤسسات التمويل.

وأعرب أشرف نسيم المدير المالي لمجموعة أوراسكوم للتنمية عن سعادته بحصول الشركة على التمويل لمشروع O West التابع لشركة أوراسكوم العقارية

وقال نسيم إنه تم توقيع هذه الاتفاقية بشكل مستقل عن شركة أوراسكوم للتنمية – مصر، وهو مايتيح للمشروع هيكلا تمويليا مستقلا ويسمح بتسريع عمليات التسليم المتوقع خلال الربع الأول من عام 2023 وهو قبل المواعيد المقررة للعملاء.

وأضاف نسيم أن هذا التمويل يعد بمثابة شهادة على ثقة المؤسسات المالية في المبيعات القوية والأداء المالي المميز للمشروع منذ إطلاقه حتى الآن، والتي بفضلها أصبح O West وجهه جذابة في منطقة غرب القاهرة، فقد تمكن المشروع على مدار الثلاث سنوات الماضية من تحقيق واحدة من أعلى المبيعات مقارنة بالمشروعات المماثلة بغرب القاهرة.

الرابط المختصر