الأمين العام لاتحاد مقاولي التشييد والبناء: مد مهلتي استيراد المعدات وتنفيذ الأعمال المدنية

aiBANK

باره عريان _ قال هشام يسري، الأمين العام للاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ، إن الاتحاد تقدم بمجموعة من الطلبات والمقترحات لمجلس الوزراء للتعامل مع الأزمة الحالية، أبرزها طلب مد مهلة الاستيراد من الخارج للمعدات المستخدمة في أعمال المقاولات إلى 6 أشهر، كما تم طلب منح مهلة 4 أشهر إضافية للأعمال المدنية داخل مصر.

وأشار إلى أن المقترحات شملت أيضًا السماح لبعض الشركات الكبيرة القادرة على تدبير العملة الأجنبية، بأن تقوم باستيراد مواد البناء من الخارج، منوهًا إلى أن قرار مجلس الوزراء في هذا الإطار لم يشمل منح مدد إضافية، ولكنه قام بالسماح بإعطاء شهرين لكل المشروعات دون تطبيق غرامات تأخير، وذلك لضمان استكمال المشروعات.

E-Bank

وحول الاختلاف الذي شهدته دراسة الجدوى للمشروعات في ضوء المستجدات الاقتصادية، أكد الأمين العام لاتحاد مقاولي التشييد والبناء ، وجود بند خاص بمعدلات تغيير الأسعار، وهو ما يكون متاحًا في العقود التي تمتد فترة العمل بها لأكثر من 6 أشهر، مما يضمن تنفيذ التغييرات السعرية في عقود المقاولات.

ونوه إلى أن ذلك لا ينفي وجود مشكلة ناتجة عن التعديلات المستمرة التي تشهدها الأسعار، والتي جعلت الأجهزة غير قادرة على ملاحقة هذا القدر من التغييرات السعرية، لذا يجب أن تقوم الجهات المشرفة على تنفيذ المشروعات بالعمل بجدية على مواكبة هذه التغييرات.

 

الرابط المختصر