سهم بلتون يقفز 14.5% عن سعر عرض استحواذ شيميرا الإماراتية

السعر السوقي يصل إلى 1.7 جنيه بنهاية جلسة اليوم

aiBANK

رنا ممدوح – ارتفع السعر السوقي لسهم شركة بلتون المالية القابضة بنهاية جلسة اليوم الإثنين ليغلق عند مستوى 1.7 جنيه مقابل 1.599 جنيه بسعر الفتح محققا صعودا بنسبة 6.32%.

ويزيد السعر السوقي للسهم بنهاية جلسة اليوم عن سعر عرض الشراء المقدم من شركة شيمب 1 إنفستمنت بي في، التابعة لشركة شيميرا للاستثمار الإمارتية، للاستحواذ على حصة أغلبية بشركة بلتون المالية بنحو 0.215 جنيه بارتفاع 14.5% عن سعر العرض.

E-Bank

ويستهدف العرض الاستحواذ على حد أدنى من أسهم بلتون بنسبة 51% وحتى 90% من رأسمال الشركة، بسعر 1.485 جنيه للسهم.

وكانت البورصة المصرية أعلنت بدء سريان عرض الاستحواذ اعتبارًا من الخميس الماضي وحتى نهاية جلسة تداول 3 أغسطس المقبل، على أن يتم التنفيذ خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء هذه الفترة.

وكشفت مصادر مطلعة لجريدة حابي في عددها الأسبوعي الصادر أمس الأحد، إن شركة أوراسكوم المالية القابضة – المساهم الرئيسي بشركة بلتون- ترى أن العرض المقدم من الشركة الإماراتية جيد للشركة وللسوق بشكل عام، وتجري دراسته بجدية.

وأضافت المصادر أنه من المقرر حسم مدى الاستجابة للعرض، سواء بالتخارج الكلي من شركة بلتون أو التخارج الجزئي مع الاحتفاظ بحصة أقلية خلال اجتماع مجلس الإدارة المقرر انعقاده اليوم الأثنين.

وقالت إنه سيتم الاكتفاء بحصة أقلية في حدود 10 إلى 20%، إذا تم الاتفاق على البيع مع الاحتفاظ بحصة، ولكن كل الاحتمالات واردة حاليًا، موضحه أنه سيتم حسم القرار بناء على مناقشات مجلس الإدارة في ضوء الدراسة التي أجراها أعضاؤه.

وتمتلك شركة أوراسكوم المالية القابضة حاليًا نحو 56% من شركة بلتون المالية القابضة، بعد أن خفضت حصتها بنحو 18.5% عبر صفقات متعددة بالسوق بدأت منتصف العام الماضي، نزولًا من حصة تبلغ 74.5% كانت استحوذت عليها من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، بموجب عملية التقسيم الأفقي التي تمت في فبراير2021

والجدير بالذكر أن سعر عرض شيميرا يزيد بواقع 13.5 قرشًا في السهم الواحد عن السعر المبدئي الذي أعلن عنه تحالف شركة WM للاستحواذ على بلتون الذي تم الإفصاح عنه أوائل الشهر الماضي والبالغ 1.35 جنيه للسهم.

وبخلاف فارق السعر، فإن عرض شيميرا لم يتضمن شرط إجراء فحص فني نافٍ للجهالة لشركة بلتون، عكس خطاب دابليو إم، الذي ربط تقديم عرض نهائي بنتائج الفحص ضمن شروط أخرى

الرابط المختصر