NBE11-2022

أوراسكوم المالية تستجيب لعرض استحواذ شيميرا على بلتون وتفوض باختلر في إتمام الإجراءات

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة بإجماع الحاضرين الاستجابة لعرض الشراء الإجباري المقدم من شيميرا للاستثمار أو من خلال أي من شركاتها التابعة للاستحواذ على أسهم شركة بلتون المالية القابضة، وذلك عبر بيع
بعض أو كل أسهم أوراسكوم المالية في بلتون والبالغة 259.121 مليون سهم.

وفوض المجلس نيلز باختلر العضو المنتدب في التوقيع نيابة عن الشركة لإتمام عملية البيع وكذلك قي تحديد عدد الأسهم المباعة وفقا لبيان الشركة إلى البورصة اليوم.

كانت بوابة حابي قد كشفت أمس عن قرار أوارسكوم المالية التخارج بالكامل مع حصتها في بلتون المالية القابضة ضمن عرض الشراء المقدم من شيميرا.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة حابي، أن إدارة شركة أوراسكوم المالية تعتزم الاعلان قريبا عن الخطة الاستثمارية للشركة، بما في ذلك خطة توظيف حصيلة التخارج الكلي من شركة بلتون المالية القابضة.

ويستهدف عرض الشراء المقدم من الشركة الاماراتية الاستحواذ على حد أدنى من أسهم بلتون بنسبة 51% حتى 90% من رأسمال الشركة، بسعر 1.485 جنيه للسهم.

وبدأ سريان عرض الاستحواذ اعتبارًا من جلسة تداول الخميس الماضي حتى نهاية تعاملات 3 أغسطس المقبل، على أن يتم التنفيذ في حالة الاستجابة للعرض خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء هذه الفترة.

وكانت مصادر مطلعة كشفت لجريدة حابي في عددها الأسبوعي الصادر الأحد الماضي ، أن شركة أوراسكوم المالية القابضة – المساهم الرئيسي بشركة بلتون- ترى أن العرض المقدم من الشركة الإماراتية جيد للشركة وللسوق بشكل عام، وتجري دراسته بجدية.

وكانت شركة أوراسكوم المالية القابضة خفضت حصتها بشركة بلتون بنحو 18.5% عبر صفقات متعددة بالسوق بدأت منتصف العام الماضي، لتبلغ حاليا 55.9% نزولًا من حصة تبلغ 74.5% كانت استحوذت عليها من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، بموجب عملية التقسيم الأفقي التي تمت في فبراير2021.

الرابط المختصر
Mesca