أمان تستهدف عمليات توريق بقيمة 500 مليون جنيه خلال 3 أشهر

مغازي: استثمار 240 مليون جنيه لزيادة رأس مال شركات أمان العام الجاري

aiBANK

إسلام سالم – كشفت مجموعة شركات أمان عن نيتها طرح منتجات جديدة وتطوير آليات عمل بعض الخدمات الحالية؛ بهدف “تحسين تجربة المستخدمين ودعم الفئات غير المدرجة في القطاع المصرفي”، بينما تستهدف شركة أمان للتوريق عمليات بقيمة 500 مليون جنيه خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

وقال حازم مغازي، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لأمان للخدمات المالية، إنها ملتزمة بتوفير منصة شاملة للخدمات المالية، من دفع وتمويل وخدمات الادخار للعملاء بمختلف فئاتهم.

E-Bank

وأضاف أن المجموعة تخطط تستهدف رفع الوعي بخصوص خدمات شركات أمان من خلال حملات تسويقية وتوعوية واسعة في المرحلة القادمة.

وأشار مغازي إلى استثمار 240 مليون جنيه لزيادة رأس مال المجموعة ليصبح 615 مليون جنيه؛ لتعزيز انتشارها في السوق المحلية حتى تصل خدمات أمان لعدد أكبر من العملاء والمستفيدين، كما أسست المجموعة شركة أمان للتوريق، مستهدفة توريق 500 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وأكد أن أمان للخدمات المالية تعمل على تنويع خدماتها باستمرار لتكون الاختيار الأول لجميع فئات العملاء، وبالأخص الفئات غير المدرجة في القطاع المصرفي، وذلك في صورة توفير تمويل استهلاكي وخدمات تقسيط سريعة ومرنة تتناسب مع مختلف قدرات الدفع للعملاء، يقدم في أهم القطاعات الأكثر طلبًا في ظل الحالة الاقتصادية وهم السيارات والإلكترونيات والأثاث، لتتخطى قيمة محفظة التمويل الاستهلاكي ملياري جنيه.

وقال محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، إنها تسهم في تفعيل ودعم قيم المجموعة بأحدث التقنيات في عالم التكنولوجيا المالية، وهي العمود الفقري لتكامل مجموعة شركات أمان، حيث تحظى الشركة بانتشار واسع في جميع أنحاء الجمهورية بأكثر من 150 ألف نقطة بيع تتيح 2000 خدمة دفع إلكتروني.

وأضاف وهبي أن حجم العمليات اليومية على شبكة أمان للمدفوعات الإلكترونية يبلغ أكثر من مليوني عملية يوميا، علاوة على تطبيق أمان المتكامل AMAN Super-App الذي يوفر خدمات الدفع إضافة إلى خدمات شركات أمان للخدمات المالية والتمويل كخدمات الادخار ودفع الأقساط، مع خطط للتوسع في قبول خدمات دفع جديدة نطرحها دوريًا لتحقيق مفهوم الاقتصاد غير النقدي وتشجيع مبادرات التحول الرقمي.

ومن جانبه، أكد أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة أمان للتمويل متناهى الصغر، التزام أمان للتمويل متناهي الصغر بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنجاح والاستمرار في ظل الأزمات والتغيرات المتسارعة في عالم الأعمال وتحقيق الاستدامة.

وأوضح أنها تستهدف ضخ تمويلات متناهية الصغر بقيمة 3.2 مليار جنيه خلال العام الجاري، بخلاف 500 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن الشركة مولت أكثر من 70 ألف عميل بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال هذا العام، وعلى مدار السنوات الماضية وصلت المحفظة القائمة إلى 1.6 مليار جنيه استفاد منها أكثر من 135 ألف عميل، علاوة على إطلاق صندوق أمان الاستثماري بعائد يومي للأفراد والشركات المستثمرة مما يتوافق مع استراتيجية المجموعة.

الرابط المختصر