تابعة لبن داود السعودية تستحوذ على 62% من شركة التطبيقات الدولية التجارية

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة بن داود القابضة السعودية عن استحواذ شركتها التابعة، مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات على 62% من حصص شركة التطبيقات الدولية التجارية.

وقالت شركة بن داود القابضة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، إن عملية الاستحواذ تمت بتاريخ 25 يوليو 2022، وذلك بعد عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة و موافقة الجمعية العامة العادية للشركة.

E-Bank

وأكدت الشركة، أنه تم الإنتهاء من الإجراءات النظامية المتعلقة بنقل الحصص و توثيق عقد التأسيس المعدل لدى كاتب العدل، و سيتم سداد المقابل المالي كما تم الاتفاق عليه في ملحق اتفاقية البيع و الشراء المعدَل.

وأشارت بن داود، إلى أن الشريك والمؤسس ماجد محمد الطحان سيستمر في دوره كرئيس تنفيذي لشركة التطبيقات الدولية التجارية والمشاركة بشكل فاعل في دعم مسيرة نمو وربحية الشركة.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة بن داود القابضة، عن بدء التفاوض مع شركتها التابعة المملوكة “مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات” للاستحواذ المحتمل على حصة الأغلبية فى شركة إيكون التابعة إلى مجموعة تي إف 1 الفرنسية الرائدة في إنتاج المحتوي والنشر والتوزيع.

وقالت بن داود في البيان المرسل إلى البورصة السعودية، أول أمس الأحد، إنه سيتم تنفيذ الصفقة المحتملة من خلال شركة فرنسية تابعة سيتم ضمها إلى شركة مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات.

الرابط المختصر