سهم بلتون يفقد 5.47% في النصف الأول من جلسة اليوم وأوراسكوم المالية يقفز 2.7%

السعر السوقي لشركة بلتون يرتفع 8.2% عن سعر عرض استحواذ شيميرا الإماراتية

aiBANK

رنا ممدوح _ تراجع سهم شركة بلتون المالية القابضة في الساعة الأولى من جلسة اليوم بنسبة 5.47% ليتداول عند مستوى 1.607 جنيه مقابل 1.7 جنيه بسعر الفتح.

إقرأ أيضا.. أوراسكوم المالية تستجيب لعرض استحواذ شيميرا على بلتون وتفوض باختلر في إتمام الإجراءات

E-Bank

ويزيد السعر السوقي للسهم عن سعر عرض الشراء المقدم من شركة شيمبي 1 إنفستمنت بي في، التابعة لشركة شيميرا للاستثمار الإمارتية، للاستحواذ على حصة أغلبية بشركة بلتون المالية بنحو 0.122 جنيه بارتفاع 8.2%.

ويستهدف العرض الاستحواذ على حد أدنى من أسهم بلتون بنسبة 51% وحتى 90% من رأسمال الشركة، بسعر 1.485 جنيه للسهم.

وكانت البورصة المصرية أعلنت بدء سريان عرض الاستحواذ اعتبارًا من الخميس الماضي وحتى نهاية جلسة تداول 3 أغسطس المقبل، على أن يتم التنفيذ خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء هذه الفترة.

وصعد سهم شركة أوراسكوم المالية القابضة خلال النصف الأول من جلسة اليوم بنسبة 2.70% ليتداول عند مستوى 0.19 جنيه مقابل 0.185 بسعر الفتح.

وكان مجلس إدارة شركة أوراسكوم المالية القابضة قرر الاستجابة لعرض الشراء الإجباري المقدم من شيميرا للاستثمار أو من خلال أي من شركاتها التابعة للاستحواذ على أسهم شركة بلتون المالية القابضة، وذلك عبر بيع بعض أو كل أسهم أوراسكوم المالية في بلتون والبالغة 259.121 مليون سهم.

وكشفت بوابة حابي أمس عن قرار أوارسكوم المالية التخارج بالكامل مع حصتها في بلتون المالية القابضة ضمن عرض الشراء المقدم من شيميرا.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة حابي، أن إدارة شركة أوراسكوم المالية تعتزم الاعلان قريبا عن الخطة الاستثمارية للشركة، بما في ذلك خطة توظيف حصيلة التخارج الكلي من شركة بلتون المالية القابضة.

وتمتلك شركة أوراسكوم المالية القابضة حاليًا نحو 56% من شركة بلتون المالية القابضة، بعد أن خفضت حصتها بنحو 18.5% عبر صفقات متعددة بالسوق بدأت منتصف العام الماضي، نزولًا من حصة تبلغ 74.5% كانت استحوذت عليها من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، بموجب عملية التقسيم الأفقي التي تمت في فبراير2021

الرابط المختصر