شركة تمويلي تطلق منتجا لتمويل إنتاج الطاقة الشمسية لصغار المزارعين وأصحاب الورش

تحالف مع شركة ازدهار للاستشارات والطاقة لتقديم حزمة برامج تمويلية لعملائها

aiBANK

حابي – أطلقت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر ، منتجا جديدا للتمويل الأخضر يستهدف المشروعات المتوافقة مع البيئة خاصة في المجال الزراعي بالمناطق الريفية وكذلك الورش والمصانع الصغيرة بالمدن والتي تعتمد في عملها على استخدام الكهرباء.

وأوضح أحمد خورشيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تمويلي، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المنتج الجديد يستهدف تمويل إنتاج الطاقة الشمسية المطلوبة لمختلف الأنشطة الصناعية والخدمية خاصة بالقطاع الزراعي، وذلك لتمويل إنتاج طاقة شمسية تساعد على حفر الآبار الزراعية بدلاً من الاعتماد على السولار الملوث للبيئة والأعلى تكلفة.

E-Bank

وأضاف أن المنتج يستهدف أيضا أصحاب الورش والمصانع الصغيرة لإنتاج طاقة شمسية منخفضة التكلفة الأمر الذي من شأنه خفض تكلفة الإنتاج وتعزيز القدرات التنافسية في السوق.

وقال خورشيد، إن شركة تمويلي وقعت اتفاقية تحالف مع شركة ازدهار للاستشارات والطاقة، تزامنا مع إطلاق منتجها للتمويل الأخضر.

وأكد سعي شركة تمويلي لتعزيز المشروعات القومية التي تخدم أهداف واستراتيجية استصلاح الأراضي الصحراوية والتحول إلي مصادر الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن البرنامج التمويلي الجديد يستهدف تشجيع صغار العملاء من المزارعين أو أصحاب المشروعات متناهية الصغر لاستخدام الطاقة الشمسية بدلًا من الديزل والمحروقات الأخرى، كما يهدف إلى التعاون مع عدد من الشركات العاملة في بناء محطات الطاقة الشمسية وحفر الآبار في الأراضي الصحراوية من خلال تمويل عملائها.

من جهته قال سعد خالد، الرئيس التنفيذي لشركة ازدهار، إن اتفاقية التحالف مع شركة تمويلي من شأنها إتاحة حزمة من المنتجات التمويلية الخضراء في قطاع المشروعات متناهية الصغر وتستهدف بالأساس صغار المزارعين لإنشاء محطات طاقة شمسية كبديل أكثر فعالية اقتصاديا وبيئيا.

الرابط المختصر