طبية السعودية توقع اتفاقية شراكة مع يونيلابس دياجنوستيكس لإنشاء شركة جديدة

aiBANK

هاجر عطية_ أعلنت الشركة الطبية العربية العالمية القابضة ” طبية ” المدرجة في السوق المالية السعودية نمو، توقيع اتفاقية شراكة مع شركة يونيلابس دياغنوستيكس إيه بي لتأسيس وتشغيل شركة ذات مسؤولية محدودة في المملكة باسم الشركة السعودية الأوروبية للتشخيص سيدك.

وأوضحت الشركة الطبية العربية العالمية القابضة، في البيان المرسل إلى البورصة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن الشركة ستكون مملوكة من قبل شركة يونيلابس بنسبة 51% والشركة الطبية العربية العالمية القابضة بنسبة 49%.

E-Bank

وأصافت الشركة، أن الكيان الجديد يهدف إلى تقديم خدمات التصوير التشخيصي للمستشفيات والمراكز الطبية والعيادات، والاستثمار في أقسام وإدارات المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات المتخصصة في خدمات التصوير التشخيصي في القطاعين العام والخاص وتشغيلها وإدارتها وصيانتها.

ويمثل تأسيس شركة “سيدك” التزامًا متواصلًا من جانب شركة طبية للاستثمار في خدمات الرعاية الصحية، والذي يشكل علامة فارقة تتماشى مع استراتيجية الشركة التي تهدف لتكون شركة قابضة تقدم خدمات رعاية صحية متنوعة، وتحقق قيمة كبيرة للشركة ومساهميها إضافة إلى تنميتها وفق خطة واضحة لتطوير أعمالها عموما وتطوير خدمات التصوير التشخيصي والإشعاعي التي تقدمها خصوصا.

وتعتبر شركة يونيلابس واحدة من مزودي الخدمات التشخيصية الرائدة في أوروبا، وتقدم نطاقًا كاملًا من الخدمات المخبرية والباثولوجية والتصويرية للمرضى في أربع قارات، كما أنها رائدة في تقديم خدمات رقمية تشخيصية متكاملة تساعد في إنقاذ حياة العديد من المرضى يوميًا من خلال موظفيها الذين يزيد عددهم على 14.2 ألف موظف، وتستثمر يونيلابس بشكل موسع في التقنية والمعدات والأشخاص، باستخدام التقنيات الرقمية في المختبرات ومرافق التصوير المتطورة التابعة لها مستهدفة تحسين حياة ما يقارب من 100 مليون شخص سنويًا.

الرابط المختصر