ENB2021_900x90

مملكة الموضة تجذب تمويلا بقيمة 2.6 مليون دولار بقيادة صندوقي سي فنتشرز وإيه 15

فادي أنطاكي: سيؤول التمويل لتسريع النمو وتوظيف أصحاب المواهب والاستثمار في التكنولوجيا

أعلنت منصة مملكة الموضة The Fashion Kingdom, TFK العاملة في مجال التجارة الإلكترونية للأزياء ومستحضرات التجميل والديكور المنزلي في مصر، عن استقطاب تمويل بقيمة 2.6 مليون دولار في جولة تمويل أولية.

وشارك في قيادة جولة التمويل كلًا من صندوق سي فنتشرز وصندوق إيه 15 والذي قام باستثمارٍ لاحق لجولة التمويل في المنصة.

وشارك في التمويل المستثمرين الحاليين بول أنطاكي وناصر شربجي، وهما خبيرين مخضرمين في مجال الأزياء، ومجموعة من المستثمرين الجدد منهم صندوق لوتس كابيتال Lotus Capital، الذي يركز على الاستثمار في الشركات التي تدعم التنمية المستدامة والشمول والمساواة وشركة ربى كابيتال والتي تركز استثماراتها على القارة الإفريقية، إضافة إلى صني سايد فنتشر بارتنرز وفاونديشن فنتشرز وكايرو أنجلز.

وستستخدم مملكة الموضة هذا التمويل لتسريع نموها وبناء تقنيات قابلة للتطوير وتنمية فريقها، كما ستعمل في إطار أولوياتها الإستراتيجية الأخرى على تعزيز وتفعيل القيمة المضافة المتكاملة التي توفرها للعلامات التجارية، بما في ذلك توفير حلول شاملة للعمليات التشغيلية والتسويق وخدمات إنشاء المحتوى الرقمي لمساعدة العلامات التجارية المحلية العاملة في مجال الأزياء في مسيرتها نحو التحول الرقمي وزيادة مبيعاتها عبر الانترنت، إضافة إلى دعمها في جهود الاستدامة.

وكان الشركاء المؤسسون فادي أنطاكي وماريان سميكة وكريم عبد القادر قد أطلقوا مملكة الموضة في يوليو 2020 بهدف مساعدة رواد الأعمال المحليين وأصحاب العلامات التجارية على بيع منتجاتهم عبر الإنترنت، وتوفير تجربة تسوق مريحة للعملاء بأسعار مناسبة، وخلق وظائف هادفة للمواهب الشابة والناشئة.

وتساعد مملكة الموضة حاليًا أكثر من 200 علامة تجارية محلية وعالمية على تنمية مبيعاتها عبر الإنترنت من خلال سوقها وقيمتها المضافة المتكاملة وتخدم أكثر من 135 ألف عميل، كما تدعم التطّلعات المهنية للمرأة، إذ تحتل النساء حوالي 50٪ من المناصب الإدارية في الشركة وتشكل ما نسبته 43٪ من قوتها العاملة.

وقال فادي أنطاكي الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة مملكة الموضة، أن مملكة الموضة جمعت تمويل أولي بقيمة 2.6 مليون دولار، ويلعب سوق مملكة الموضة دورًا محوريًا في عالم التجارة الإلكترونية للأزياء الذي يشهد نموًا سريعًا وبالتالي الفرصة في السوق واسعة، مؤكدا تحقيق نموًا بأكثر من 3.3 أضعاف في العام الماضي، ومجموعات العملاء عبر الإنترنت الذين يستفيدون من خدمات المنصة مازالت تتوسع.

وأضاف أنطاكي، أنه ما زالت مساحة التجارة الإلكترونية للأزياء في مصر تفتقد إلى جهة رائدة تقود السوق، ولذلك تسعى مملكة الموضة إلى سد هذه الفجوة، حيث حققت الشركة مؤشرات أداء رئيسية لافته للنظر، بعدما نمت أعداد الطلبات عبر المنصة بحوالي 3.3 أضعاف مقارنة بالعام الماضي، ومن المتوقع أن يستمر هذا المعدل في عام 2022.

ويبلغ إجمالي السوق المتاح لمنصة مملكة الموضة 4.2 مليار دولار في مصر، ويشمل فئات الأزياء ومستحضرات التجميل الشخصية والديكور والأثاث المنزلي وفقًا لأحدث الأبحاث التي أجرتها شركة ستاتيستا Statista الإحصائية، وفي عام 2021 بلغت القيمة السوقية العالمية للتجارة الإلكترونية للأزياء ما يقرب من 700 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تتجاوز هذا الرقم بحلول نهاية عام 2022، فيما ستصل إلى حوالي 1.2 تريليون دولار في عام 2025 وفقًا لتوقعات الشركة الإحصائية.

الرابط المختصر