أرباح بيت التمويل الكويتي تقفز 31% إلى 68.5 مليون دينار الربع الثاني

aiBANK

هاجر عطية_ قفزت أرباح بيت التمويل الكويتي “بيتك” خلال الربع الثاني بنسبة 31% إلى 68.5 مليون دينار مقابل 52.1 مليون دينار خلال نفس الربع من العام الماضي.

وقالت شركة بيت التمويل الكويتي في البيان المرسل إلى بورصة الكويت، اليوم الأربعاء، إن الأرباح ارتفعت خلال أول ستة أشهر من عام 2022م بنسبة 35.1% بمبلغ إجمالي 138 مليون دينار مقابل 102.19 مليون في النصف الأول من العام 2021.

E-Bank

وأرجعت بيتك، سبب ارتفاع الأرباح إلى  في صافي الربح خلال النصف الأول 2022 بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي إيرادات التشغيل بنسبة 24.3%، والناتجة عن زيادة إجمالي إيرادات التشغيل بـ 14.4%، متضمنة زيادة صافي إيرادات التمويل بنسبة 9.7%.

وفي وقت سابق، أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك)، موافقة مساهميه في اجتماع الجمعية العمومية يوم الاثنين، على كافة بنود جدول الأعمال المتعلقة بالاستحواذ على البنك الأهلي المتحد البحريني، وتشمل معدل تبادل الأسهم البالغ سهمًا واحدًا من أسهم بيت التمويل الكويتي مقابل 2.695 سهم من أسهم البنك الأهلي المتحد.

وقال البنك في بيان صحفي إن الجمعية العمومية وافقت على تقرير هيئة الرقابة الشرعية، بشأن مشروع الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد وتحويل أعماله والبنوك التابعة له إلى أعمال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

كما وافق الاجتماع على اعتماد التقييم للأصول العينية الذي تم من قبل أحد المقيمين المعتمدين من هيئة أسواق المال، بشأن زيادة رأس المال المصدر لبيت التمويل الكويتي.

ورحب بقرار تجديد قرار الجمعية العامة العادية السابق، بشأن إدراج بيت التمويل الكويتي في بورصة مملكة البحرين .

الرابط المختصر