بن داود السعودية تستحوذ على 80.5% من إيكون الفرنسية

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة بن داود القابضة السعودية ، عن استحواذها على حصة بنسبة 80.5% في إيكون، الشركة التابعة لمجموعة “تي إف 1” الفرنسية الرائدة في إنتاج المحتوي والنشر والتوزيع، من خلال شركتها التابعة المملوكة بالكامل “مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات”.

وقالت شركة بن داود القابضة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، إنه سيتم تنفيذ الاستحواذ المحتمل على حصة الأغلبية في إيكون من خلال شركة فرنسية تأسست مؤخرًا تابعة لشركة مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات.

E-Bank

وتعتبر إيكون شركة دولية رائدة تتخصص في خدمات التسويق عبر المؤثرين المدعومة بمحفظة من الحلول التكنولوجية المبتكرة، وتركز أنشطتها على قطاعات السفر ومستحضرات التجميل والمنتجات الفاخرة.

وتحظي إيكون بحضور قوي في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والشرق الأوسط، وهي تزود عملائها بخدمات متكاملة في تطوير الاستراتيجيات وإدارة المواهب وإنتاج المحتوي ورصد أحدث التوجهات، وتضم قاعدة عملائها أكثر من 200 علامة تجارية مرموقة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعد شركة بن داود القابضة من أبرز مشغلي محلات الهايبر ماركت والسوبر ماركت لتجارة البيع بالتجزئة للمواد الغذائية والكماليات في السعودية.

ويبلغ عدد متاجر الشركة 78 متحرًا، منها 52 هايبر ماركت و26 سوبر ماركت، وجميعها تقع بمواقع استراتيجية في المملكة العربية السعودية، وتدير الشركة علامتين تجاريتين متكاملتين: “بن داود” و “الدانوب”

الرابط المختصر