أدنوك للتوزيع تستحوذ على 50% من توتال إنرجيز مصر بقيمة 186 مليون دولار

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أدنوك للتوزيع عن توقيعها عقد اتفاق مع شركة توتال إنرجيز ماركتنج افريك أس. أيه. أس للاستحواذ على 50% من توتال إنرجيز مصر بقيمة 186 مليون دولار، إلى جانب مبلغ إضافي يصل إلى 17.3 مليون دولار إذا تم إستيفاء شروط معينة للاستحواذ.

وأوضحت شركة أدنوك للتوزيع في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية ، أن هذه الصفقة ستعمل على تطوير فرص النمو المستقبلي لشركة توتال إنرجيز مصر عبر الإستفادة من الإمكانات المتاحة واستكشاف أوجه التعاون المثمر في مجال توزيع الوقود وزيوت التشحيم وأعمال الطيران معززة بالنمو الاقتصادي في أعقاب التعافي من تداعيات جائحة كوفيد – 19.

E-Bank

وقالت أدنوك، إنه من المتوقع إتمام الاستحواذ خلال الربع الأول من عام 2023، حيث يخضع الاتفاق لاستيفاء شروط معينة، بما في ذلك موافقات الجهات التنظيمية المختصة.

ويتضمن الاستحواذ أيضاً تجديد عدد من محطات الخدمة لتتوافق مع معايير العلامة التجارية لأدنوك، بالإضافة إلى إنشاء مواقع جديدة مختارة في المستقبل تحمل علامتها التجارية، مما يعزّز حضور أدنوك في السوق المصري لتوزيع الوقود بالتجزئة والذي يشهد نمواً سريعاً.

ولفتت أدنوك للتوزيع أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجيتها للنمو والتوسع دولياً، خاصة بعد افتتاحها أولى محطاتها خارج الإمارات في المملكة العربية السعودية عام 2018، وتدير حالياً 55 محطة خدمة في جميع أنحاء السعودية بنهاية مارس 2022.

إضافة إلى ذلك، تساهم منتجات زيوت “أدنوك فويجر” في توسيع نطاق تواجد أدنوك للتوزيع على المستوى الدولي من خلال تصديرها إلى 20 دولة حول العالم.

الرابط المختصر