ENB2021_900x90
MNHD

3.5 مليار دولار إيرادات بروج الإماراتية في النصف الأول من 2022

EBank

هاجر عطية _ أعلنت شركة بروج الإماراتية ، عن ارتفاع قيمة الإيرادات بنسبة 16.4% لتصل إلى 3.46 مليار دولار في النصف الأول من عام 2022 مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

وأوضحت الشركة في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، أن سبب نمو الإيرادات يرجع إلى زيادة حجم المبيعات بنسبة 8.6 بالمئة، وارتفاع متوسط سعر الطن بنسبة 4.1% على مستوى منتجات بروج.

وأشارت بروج الإماراتية إلى ارتفاع الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المعدلة بنسبة 1.7 بالمئة إلى 1.512 مليار دولار.

في حين ارتفع صافي الدخل بنسبة 2.5% ليصل إلى 853 مليون دولار.

كما ارتفعت إيرادات الربع الثاني بنسبة 17.6% في حين ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المعدلة بنسبة 35.5%.

جدير بالذكر، أنه تم إدراج شركة بروج في سوق أبوظبي للأوراق المالية في شهر يونيو 2022 هو الأكبر على الإطلاق في أبوظبي، والأكبر لشركة بتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط.

وشهدت الشركة إقبال كبير على الاكتتاب العام الأولي بلغ حوالي 42 مرة ضعف القيمة المستهدفة ضمن فئات المستثمرين الأفراد والمستثمرين المؤسسيين، مع زيادة في الطلب من قبل المستثمرين الأفراد أكثر من أي اكتتاب عام أولي جرى في الإمارات على مدى ما يقارب 20 عاماً.

وبعد استكمال إدراج الشركة، انضمت بروج إلى سلسلة مؤشرات “فوتسي راسل” للأسهم العالمية التي يسترشد بها المستثمرون في جميع أنحاء العالم فيما يتعلق بقرارات تخصيص الأصول وبناء المحافظ الاستثمارية.

ويعكس انضمام بروج إلى هذه المؤشرات الرئيسية مكانة الشركة وحضورها العالمي المتنوع ويؤكد على أهميتها بالنسبة لقاعدة المستثمرين المؤسسيين العالميين الذين شاركوا في الاكتتاب العام الأولي لبروج.

الرابط المختصر
Kharafi_728x90-2