ENB2021_900x90

أرباح بنتلي للسيارات الفاخرة تقفز 118% خلال النصف الأول

خالد بدر الدين _ أعلنت شركة بنتلي البريطانية للسيارات الفاخرة أن أرباح تشغيل النصف الأول من العام الجاري، قفزت بأكثر من 118% لتتجاوز 398 مليون يورو “403 مليون دولار” مقارنة بحوالي 178 مليون يورو خلال نفس الشهور من العام الماضي، وأكثر أيضا من الأرباح التي بلغت 389 مليون دولار عن العام الماضي كله.

وذكرت وكالة رويترز أن أرباح تشغيل شركة بنتلي صعدت بأكثر من الضعف خلال النصف الماضي، بفضل إنتاج موديلات عالية المواصفات وفقا لمطالب العملاء، ومع تزايد المبيعات من أوروبا وبريطانيا برغم الشكوك المستمرة في إمكانية تعافى الاقتصاد العالمي.

ويرى أدريان هولمارك الرئيس التنفيذي لشركة بنتلي، أن الشركة من المتوقع أن تحقق إيرادات قوية هذا العام مع إعادة اختراع الشركة وتعديل أنشطتها برغم انعدام استقرار الاقتصاد العالمي واستمراره منذ عام الوباء وحتى الآن.

وصعدت المبيعات العالمية لشركة بنتلي خلال النصف الأول من هذا العام، بما يقرب من 3% لتقترب من 7.4 ألف سيارة ارتفاعا من حوالى 7.2 ألف وحدة خلال نفس النصف من العام الماضي، كما زادت الإيرادات من كل سيارة بحوالي 15% لتصل إلى 213 ألف يورو، مع استفادة العملاء الأثرياء من برنامج الإنتاج تبعا لمواصفات كل عميل، بالمقارنة مع 186 ألف يورو بنفس الفترة من العام الماضي.

ولذلك قفزت إيرادات شركة بنتلي بما يقرب من 29% خلال النصف الماضي، لتجاوز 1.7 مليار يورو ارتفاعا من 1.324 مليار يورو خلال نفس النصف من عام 2021، مع قفزة المبيعات بحوالي 33% و44% في أوروبا وبريطانيا على التوالي.

ولم تقدم شركة بنتلي بيانات عن مبيعاتها في الولايات المتحدة التي تمثل أقوى سوق لها، ولكنها أوضحت أن الصين أكبر سوق للسيارات في العالم تأثرت سلبا بالإغلاقات الطويلة التي فرضتها خلال النصف الماضي على العديد من الأنشطة الاقتصاديةـ بسبب انتشار الإصابات من متحورات فيروس كورونا.

وكانت أرباح شركة بنتلي قفزت بحوالي 162% خلال الربع الأول من هذا العام لتسجل ما يقرب من 172.9 مليون دولار في أعلى مستوى للشركة على الإطلاق، وبعد أرباح سنوية بلغت قيمتها حوالى 409 مليون دولار خلال العام الماضي كله.

الرابط المختصر