ENB2021_900x90

أشرف الخطيب عضوا باللجنة الاستشارية لتطوير التعليم بمعهد المحللين الماليين

الممثل الوحيد لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط ضمن 14 عضوا

اختير أشرف الخطيب ، عضوًا باللجنة الاستشارية لتطوير التعليم بمعهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA Institute) ، وهو الجمعية العالمية التي تضم في عضويتها المسؤولين التنفيذين لكبرى الشركات العالمية لإدارة الأصول وخبراء الاستثمار، والتي تعمل على وضع معايير التميز المهني وتمنح الشهادات المعتمدة والمتخصصة بمجال الاستثمار، ومنها شهادة CFA.

تنوط اللجنة الاستشارية لتطوير التعليم بمعهد المحللين الماليين المعتمدين، بمهام الإشراف والتوجيه بشأن السياسات والنظم المطبقة، من قبل CFA Institute، لتطوير الإطار الحاكم لمعايير الكفاءة اللازمة لتحقيق التميز المهني بمجال الاستثمار، ومدى إنعكاس ذلك في مناهج شهادة المحلل المالي المعتمد  CFA)، ومناهج شهادة قياس أداء الاستثمار (CIPM) وأي برامج أخرى يتم تطويرها وإدارتها بواسطة المعهد.

وتتكون اللجنة من 14 عضوًا من 10 دول، تمثل الوجهات المالية المختلفة حول العالم.

ويشغل الخطيب منصب رئيس قطاع الاستحواذ لشركة إكويتي القابضة، الذراع الاستثماري للهيئة العامة للاستثمار لدولة الكويت (صندوق الثروة السيادي الكويتي)، إضافة إلى كونه نائب رئيس الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار (CFA Society Egypt). .

حصل الخطيب على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة آي إى بمدريد (IE Business School)، كما حصل على شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA)، بالإضافة لحصوله على شهادة الاستثمار المعنية بأغراض الاستدامة (الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات)، وكذلك اجتيازه لشهادة المحاسب القانوني المعتمد الأمريكية ـ(CPA).

ويعمل معهد المحللين الماليين المعتمد (CFA Institute) الجمعية العالمية لخبراء الاستثمار ومديري الاصول المالية حول العالم، على وضع معايير التميز المهني العالمية، ويمنح الشهادات المعتمدة دوليًا والمتخصصة في هذا المجال.

ويُعد معهد المحللين الماليين المعتمدين مؤسسة داعمة للسلوكيات الأخلاقية المتبعة في أسواق الاستثمار، يقدم مناهج واختبارات شهادة المحلل المالي المعتمد (CFA) وشهادة قياس أداء الاستثمار (CIPM) في العالم وشهادات أخرى، كما يقوم بنشر أبحاث ويقيم برامج تنمية مهنية ويحدد معايير مهنية وأخلاقية وتقارير الأداء لقطاع الاستثمار.

يتكون المعهد من أكثر من 190 ألف عضو حول العالم، في 160 سوق و160 جمعية مهنية، وتتألف عضوية المعهد من مديري محافظ استثمار ومستشارين استثمار وغيرهم من محترفي الاستثمار.

ويعمل الحاصلين على شهادة ال CFA وأعضاء CFA Institute ، بكبرى مؤسسات مديري الاستثمار والمؤسسات المالية الدولية ومن ضمنها، چي بي مورجان تشاس، مورجان ستانلي، بنك اوف أمريكا، يو بي إس، إتش إس بي سي، ويلس فارجو، وبلاك روك.

الرابط المختصر