ENB2021_900x90

نيو الصينية تفتتح مصنعا لبطاريات السيارات الكهربائية في أوروبا الشهر المقبل

خالد بدر الدين – تخطط شركة نيو NIO الصينية للسيارات الكهربائية لافتتاح أول مصنع لها خارج الصين فى شهر سبتمبر المقبل؛ لإنتاج بطاريات كهربائية للأسواق الأوروبية ضمن خططها التوسعية فى الدول الأجنبية.

وذكرت وكالة يو إس نيوز آند ورلد ريبورت أن مصنع شركة نيو الجديد سيكون في مدينة بيست المجرية (الهنجارية) وسيصنع ويطور منتجات طاقة مثل محطات استبدال البطاريات الكهربائية لخدمة المستهلكين الأوروبيين.

وتحاول شركة نيو الإسراع ببناء محطات استبدال البطاريات الكهربائية فى أوروبا بهدف تعزيز مبيعاتها في دول أوروبية مثل ألمانيا وهولندا والسويد والدنمارك خلال النصف الثاني من العام الجارى..

وشاركت أيضا شركة نيو عملاق البترول شل للتعاون في بناء محطات استبدال بطاريات كهربائية حول العالم بدءًا بالصين ودول أوروبية خلال العام الحالي بينما ستفتتح شركة شل شبكة شحن البطاريات لمستخدمي سيارات نيو في أوروبا هذا العام.

وكانت شركة نيو بدأت شحن موديلاتها ES8s في النرويج خلال العام الماضي وافتتحت معرضا لبيع سياراتها في العاصمة أوسلو وقدمت خدمات ما بعد البيع في معارض وسط المدينة، وكذلك شبكات شحن البطاريات هناك باعتبارها من المميزات التنافسية الهامة لها لتتفوق على الشركات العالمية الأخرى.

وتعتزم شركة نيو إنشاء 4000 محطة لاستبدال البطاريات حول العالم على أن يكون 25% منها خارج الصين بعد ظهور العديد من الشركات المبتدئة لإنتاج السيارات والبطاريات الكهربائية فى العديد من البلاد الأجنبية حيث يزداد الطلب على السيارات التي تعمل بالطاقة المتجددة في الأسواق العالمية.

الرابط المختصر