بنك HSBC يقدم منحة غلاء معيشة 1500 جنيه إسترليني للعاملين

aiBANK

خالد بدر الدين_ أعلن بنك HSBC  البريطاني منح بعض العاملين البريطانيين 1500 جنيه إسترليني (1830 دولار)، لمساعدتهم على مواجهة أزمة تكاليف المعيشة بعد ارتفاع التضخم لمستويات قياسية منذ نهاية العام الماضى.

وذكرت وكالة رويترز وفقًا لمذكرة البنك التي اطلع عليها محررها أن هذا المنحة تعد أحدث محاولة من بنك بريطاني لمساعدة العاملين لديه على تحمل تكاليف الحياة، وسط تصاعد التضخم لمستويات لم تشهدها البلاد منذ 40 عامًا.

E-Bank

وأوضح بنك HSBC أمس، أن أرباحه فاقت التوقعات ورفعت نظرته المستقبلية لأرباحه نهاية العام بفضل زيادة أسعار الفائدة التي عززت إيراداته.

وارتفعت تكاليف المعيشة بأكثر من 11% خلال شهر يونيو، مما جعل 20% من الأسر البريطانية تعانى من عجز قدره يزيد عن 240 جنيه إسترليني في الشهر، بين دخل الأسرة وتكاليف ضرورات الحياة من طعام وإيجار وفواتير الكهرباء والغاز الطبيعي والمواصلات وغيرها من التكاليف.

ونشرت صحيفة الصن البريطانية هذا الأسبوع أن 8 ملايين بريطاني يعيشون على دخول منخفضة، وأنهم يحق لهم الحصول على منحة أزمة تكاليف المعيشة التي أطلقتها حكومة لندن يوم 14 يوليو الماضي، والتي ستمنحها الحكومة على دفعات تقدر الأولى منها بحوالي 326 جنيه إسترليني.

ويعد مبلغ 326 جنيه إسترليني الدفعة الأولى من إجمالي المنحة التي تبلغ 650 جنيه إسترليني، والتي سيحصل عليها البريطانيون ذوي الدخول المتدنية ولكن على دفعات وعلى مدار شهور حتى أكتوبر المقبل تقريبًا.

الرابط المختصر