ENB2021_900x90

كيونت تعلن نتائج دراستها عن مزايا البيع المباشر وتصورات العمل الحر

هاجر عطية – أعلنت شركة كيونت، المتخصصة في مجال البيع المباشر، عن نتائج الدراسة البحثية التي أجرتها بالتعاون مع شركة نيلسن مصر، تحت عنوان “تصورات العمل الحر ونموذج العمل المرن – البيع المباشر”.

وأوضحت الشركة أنها أجرت الدراسة على مدى 4 أشهر، وعلى عينة بحثية مكونة من 1121 مجيبا حول مزايا البيع المباشر وتفضيل العمل الحر؛ بما يدعم قدرات الشباب والمرأة، ويساعدهم على زيادة دخولهم وتنمية علاقاتهم الاجتماعية والعملية واكتساب المزيد من المهارات.

وكشفت الدراسة التي أجريت حول البصمة الاجتماعية والاقتصادية لريادة الأعمال في مصر أن البيع المباشر يحظى “بمستوى عالٍ من المعرفة لدى الجمهور”.

وأوضحت الدراسة أن حوالي 79% من إجمالي المجيبين على علم بمفهوم البيع المباشر، أن البيع المباشر يوفر للمستخدمين وظيفة إضافية تمتلك العديد من المزايا.

وأشارت الدراسة إلى أن من بين 111 مجيبا ممن لديهم وظيفة إضافية، يرى 78% منهم أن زيادة الدخل على رأس مزايا الوظيفة الإضافية و45% اكتساب خبرات جديدة و40% زيادة الثقة بالنفس.

وقدمت الدراسة تحليلا لأداء شركة كيونت، كإحدى شركات البيع المباشر والتجارة الإلكترونية، وأثبتت أنه من وجهة نظر المجيبين الذين هم على معرفة بشركة كيونت “209 مجيبين” أن الشركة احتلت المرتبة الثانية في الترشيحات للعمل بها.

وأوضحت كيونت أنه وفقا لما جاء في نتائج الدراسة فإن تصور ريادة الأعمال ارتبط بعدة عوامل على رأسها فيروس كورونا، الذي كان له دور كبير في إنعاش الأعمال التجارية عبر الإنترنت رغم تأثيره السلبي على بعض الأعمال التجارية التقليدية، والتسبب في توقفها.

وأرجع المشاركون في الدراسة ذلك لقضاء المستهلكين وقتًا أطول في المنزل، وأن 72% ممن سبق لهم العمل بالبيع المباشر بعينة البحث يشعرون بالرضا عن هذه الوظيفة، وأن 80% منهم سيقومون بالتوصية بها للآخرين.

وتناولت الدراسة الموقف الإيجابي تجاه البيع المباشر، وتوصلت إلى أن 51% من المجيبين بعينة البحث يجدون نموذج البيع المباشر مفيدا، لأنه يساعد على زيادة الدخل وإمكانية امتلاك عمل تجاري برأس مال منخفض.

كما وجدت الدراسة أن من 70% إلى 73% من المجيبين بعينة البحث يعتقدون أن أسلوب البيع المباشر يساهم في زيادة الدخل وتحسين ريادة الأعمال في فترة انتشار فيروس كورونا.

ومن ضمن المحاور التي شملتها الدراسة: تصورات العمل الحر، حيث اتضح أن 23% من المجيبين بعينة البحث ترتبط لديهم تصورات العمل الحر بالحرية، و21% ببدء الأعمال التجارية الخاصة و54% بالمشاريع الخاصة و51% بالأعمال التجارية عبر الإنترنت، وأن فئات رواد العمل الحر تعد الأعلى بين الإناث، Gen Y، والفئة الاجتماعية AB، والدلتا والصعيد بعينة البحث.

الرابط المختصر