ENB2021_900x90

بنك مصر يستحوذ على شركة سهولة من سي آي كابيتال القابضة

حابي – أعلن بنك مصر الاستحواذ على شركة سي آي للتمويل الاستهلاكي «سهولة» من شركة شركة سي آي كابيتال القابضة.

وأوضح البنك، في بيان مساء اليوم، أن تلك الخطوة تأتي انطلاقا من حرصه على التوسع في الخدمات المالية غير المصرفية، وفي ضوء خطته للنهوض بالشركة لتصبح من أهم المؤسسات العاملة في نشاط التمويل الاستهلاكي، تحت إشراف قطاع التجزئة، فضلا عن تعزيز الشركة بإدارة تنفيذية قوية “من أهم الكوادر بالسوق المصرية”.

وتعمل شركة سهولة بمجال التمويل الاستهلاكي في 11 محافظة، وتقدم خدمات لتمويل السلع المنزلية والسيارات والصحة والتعليم والسفر والسياحة، بخلاف العديد من الخدمات الأخرى.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن صفقة الاستحواذ على شركة سهولة تمثل خطوة رئيسية في استراتيجية البنك لدعم جهود الشمول المالي والتحول الرقمي عن طريق “تنمية كيان قوي في مجال التمويل الاستهلاكي بما يضمن الوصول لأكبر شريحة من العملاء وتلبية احتياجاتهم التمويلية”.

محمد الإتربي رئيس بنك مصر

وأضاف: “نؤمن بأهمية هذا القطاع لما يشهده من نمو خلال الأعوام الماضية ليصبح أحد القطاعات الرئيسية تحت مظلة الخدمات المالية غير المصرفية”

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عاكف المغربي، إن قرار الاستحواذ على شركة سهولة جاء في ضوء رغبة البنك في بناء ذراع قوي في مجال خدمات التمويل الاستهلاكي لتعظيم المنفعة عن طريق التكامل مع محفظة عملاء التجزئة وخدمة شبكة عملاء البنك الواسعة والمنتشرة جغرافيا بإضافة منتجات شركة سهولة على منصات بنك مصر الإلكترونية وإضافة قنوات بنك مصر للشركة، والاستفادة بخبرة فريق عمل التجزئة بمصرفنا والذي سيقوم بالإشراف على احداث وتعظيم التكامل بين البنك والشركة.

عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر

وذكر البيان أن مكتب مكتب ذو الفقار وشركاه اضطلع بدور المستشار القانوني لعملية الاستحواذ، وأدت شركة التجاري الدولي للسمسرة دور السمسار المنفذ للصفقة في الأوراق المالية.

الرابط المختصر