ENB2021_900x90

علاء عفيفي رئيسا لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس .. باستثناء ڤاليو

تنمية أنشطة الشركات التابعة وزيادة المنتجات أبرز المهام .. مع إضافة أنشطة جديدة عبر الاستحواذ أو التأسيس

علمت بوابة حابي جورنال أن المجموعة المالية هيرميس عينت علاء عفيفي في منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي التابع للمجموعة خلفا لوليد حسونة.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة حابي، أن عفيفي سيتولى قيادة كل شركات التمويل غير المصرفي باستثناء شركة ڤاليو للتمويل الاستهلاكي، التي تفرغ لقيادتها وليد حسونة الرئيس التنفيذي السابق للقطاع.

وقالت المصادر ” سيشغل عفيفي عضوية مجلس إدارة شركة فاليو كعضو غير تنفيذي، في إطار خطة منح الاستقلالية الكاملة لشركة ڤاليو عن باقي استثمارات المجموعة المالية، مع احتفاظ الاخيرة بمكانتها كأكبر مساهم في ڤاليو، وذلك تمهيدا لتنفيذ خطة الطرح الخاص والعام لذراع التمويل الاستهلاكي عند توافر التوقيت المناسب”.

وأضافت المصادر أن المستهدفات التي وضعتها المجموعة المالية هيرميس للقيادة الجديدة لمنصة أنشطة التمويل غير المصرفي، تركز على تنمية الشركات التابعة وإضافة منتجات تمويل جديدة، وكذلك تحقيق التشابك والتكامل في العمليات التمويلية بين الشركات التابعة.

وقالت المصادر” من المرتقب إضافة أنشطة جديدة سواء عبر عمليات استحواذ مثلما حدث عند اختراق نشاط التمويل متناهي الصغر عبر الاستحواذ على شركة تنمية أو عبر تأسيس كيانات جديدة على غرار تجربة شركة ڤاليو “.

ويمتلك عفيفي خبرة كبيرة في القطاع المالي، حيث عمل في المجموعة المالية هيرميس منذ نحو 15 عاما، وشغل بعدها عدد من المناصب القيادية من بينها منصب الرئيس التنفيذي المشارك لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، كما قاد بالتوازي إدارة شركة كاشات المتخصصة في مجال التمويل الأصغر “نانو فاينانس”، كما حصل على شهادة MBA من كلية وارتون للأعمال The Wharton School of Business بالولايات المتحدة.

الرابط المختصر