علي بابا تدخل في شراكة مع Xpeng لمنافسة تسلا في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة

aiBANK

أعلن عملاق التجارة الإلكترونية الصيني ، علي بابا ، دخوله في شراكة مع شركة Xpeng الناشئة للسيارات الكهربائية، لافتتاح مركز للحوسبة لتدريب برامج السيارات ذاتية القيادة.

وتتطلب أنظمة القيادة المستقلة كميات هائلة من البيانات لتتم معالجتها من أجل تدريب الخوارزميات

E-Bank

وقالت شركة Xpeng إن مركز الحوسبة الجديد سيقلل من وقت التدريب لنموذج القيادة الذاتية الأساسي الخاص بها من سبعة أيام إلى ساعة فقط.

وستستخدم الشركة التي يقع مقرها في مدينة قوانغتشو التكنولوجيا من قسم الحوسبة السحابية في علي بابا لتلبية احتياجات الحوسبة، ويقع مركز الحوسبة المسمى Fuyao في منطقة منغوليا الداخلية شمال الصين.

وتحاول علي بابا التي تملك استثمارات في Xpeng، تعزيز قسم الحوسبة السحابية وسط تراجع أعمالها التجارية الأساسية.

وتسلط هذه الخطوة الضوء على كيفية محاولة عمالقة التكنولوجيا في الصين القفز إلى مجال السيارات الكهربائية سريع النمو.

وتحاول Tencent ، أن تسوق نفسها كخيار لشركات صناعة السيارات الأجنبية لاستخدام تكنولوجيتها بمختلف الخدمات المتعلقة بتكنولوجيا السيارات عند دخولهم السوق الصينية.

وتمثل هذه الخطوة لـ Xpeng، فرصة للمضي قدمًا في سوق السيارات الكهربائية شديد التنافس في الصين، ومحاولة تحدي عمالقة تسلا و BYD المدعومين من وارن بافيت.

وترى شركات السيارات الكهربائية الناشئة في الصين من Nio إلى Xpeng مزايا القيادة الذاتية كوسيلة للقيام بذلك.

وأطلقت Xpeng العام الماضي خدمة NPG أوNavigation Guided Pilot والتي تعني الطيار الموجه للملاحة، ويسمح النظام لسيارات Xpeng بتغيير الممرات أو الإسراع أو الإبطاء أو تجاوز السيارات والدخول إلى الطرق السريعة والخروج منها، حيث كان النظام في السابق مصممًا للطرق السريعة فقط، ولكن تم تصميمه الآن للمدن أيضاً.

الرابط المختصر