ڤاليو تتعاون مع ايتيدا للتوسع فى حجم أعمالها وزيادة صادرات البرمجيات

aiBANK

شهد الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” ، وشركة ڤاليو ، للتوسع فى استثماراتها وحجم أعمالها فى مصر، بحضور مارك فريكو رئيس مجموعة أنظمة مساعدة القيادة والراحة بشركة ڤاليو .

وتستهدف ڤاليو بموجب المذكرة التوسع في حجم أعمالها بمصر وزيادة صادراتها من خدمات البرمجيات، وتوفير فرص عمل إضافية لأكثر من 850 مهندس بمركزها فى مصر، موجهة نحو تصدير برمجيات لعملائها فى الخارج.

E-Bank

كما تنص مذكرة التفاهم على أن تتعاون هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وشركة ڤاليو، فى بناء قدرات الكوادر المصرية، من خلال توفير تدريب متخصص فى مجال البرمجيات والإلكترونيات، إضافة إلى خلق فرص عمل للمتدربين فى إطار جهود شركة ڤاليو للتوسع فى حجم أعمالها فى مصر.

وقع مذكرة التفاهم المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والمهندس تامر على مدير عام ڤاليو مصر ورئيس مركز التطوير.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن اهتمام شركة ڤاليو، بالتوسع فى حجم أعمالها فى مصر يعكس مدى جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستثمارات الأجنبية وتوافر الكوادر الشابة المصرية القادرة على الإبداع وقيادة عمليات التطوير.

وأكد حرص الدولة على تعزيز مكانة مصر فى تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات ذات القيمة المضافة والخدمات العابرة للحدود، لا سيما وأنها تعد مقصدًا رائدًا عالميًا فى هذا المجال؛ مشيرًا إلى جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التقنية للشباب خاصة فى التخصصات التكنولوجية الدقيقة على النحو الذي يسهم في توفير الكفاءات الرقمية للشركات العالمية العاملة فى مصر، إضافة إلى تقديم التسهيلات والحوافز الاستثمارية للشركات العالمية لخلق بيئة محفزة لنمو الاستثمارات.

وأشار المهندس عمرو محفوظ ، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، إلى أنه فى ضوء اهتمام وتوجيهات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات ذات القيمة المضافة تعمل الهيئة على تعزيز تنافسية مصر فى هذه المجالات، وكذلك تقديم الدعم وتنمية المواهب فى مجالات الأنظمة المدمجة وتصميم الإلكترونيات.

جاء وذلك كله فى إطار استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد 2022-2026، والتى نستهدف من خلالها مضاعفة حجم الصادرات الرقمية بنحو ثلاثة أضعاف.

ومن جانبه أكد مارك فريكو ، رئيس مجموعة أنظمة مساعدة القيادة والراحة بشركة ڤاليو ، أن الشركة تسعد بكونها من أوائل الشركات الداعمة لحراك التكنولوجيا بمصر، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك كوادر عديد قادرة على الإبداع وتنبئ بمستقبل باهر فى مجال التكنولوجيا.

فيما أشار المهندس تامر على مدير عام ڤاليو  مصر ورئيس مركز التطوير، إلى استمرار ڤاليو مصر فى نمو مستمر، وتساهم بقوة فى استراتيجية المجموعة تجاه خلق عصر جديد فى تكنولوجيا السيارات يعتمد كليًا على الذكاء الاصطناعى والبرمجيات.

ويضم مركز ڤاليو مصر التقني حوالى 2500 مهندس مصري، يعملون على تطوير هندسة البرمجيات فى مجال الانظمة المدمجة وتصميم الدوائر الالكترونية والنقل الذكى والقيادة الذاتية لعملاء ڤاليو ، بما فى ذلك تقديم مجموعة كاملة تغطى جميع منتجات ڤاليو  لعملائها بجميع أنحاء العالم.

وعقب التوقيع قام الدكتور عمرو طلعت بجولة داخل مركز ڤاليو مصر التقني الذي يعد أكبر مراكز مجموعة ڤاليو  لتطوير البرمجيات، وينتج حوالى 60% من إجمالي انتاج البرمجيات بالمجموعة، ويقوم بتطوير حوالى 250 مشروعًا سنويًا لعملاء ڤاليو  بفرنسا وألمانيا وأمريكا والصين واليابان وغيرهم.

وأثناء جولته، اطلع وزير الاتصالات على أحدث ابتكارات ڤاليو  مصر بالبرمجيات، بما فى ذلك معمل “الكارلاب” الذى يضم أحدث الإبداعات بمجال التنقل الذكى. والتقى الوزير بشباب المهندسين الذين قاموا بعرض التكنولوجيا المستخدمة فى مجال برمجيات السيارات وجهودهم المستمرة لتطويرها مساهمين بذلك فى تطوير مسار صناعة السيارات على مستوى العالم.

وأشاد طلعت بما شهده من حلول تكنولوجية ابتكرها الشباب المصرى العاملين بالمركز فى مجال أنظمة التنقل الذكى وتطوير برمجيات السيارات باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى؛ مؤكدًا أن مصر تمتلك ثروة من الشباب المصرى المبدع المؤهل على أعلى مستوى والقادر على تصدير الخدمات ذات القيمة المضافة والمنافسة فى الأسواق الإقليمية والدولية.

الرابط المختصر