ENB2021_900x90

رئيس باكين ينفي تلقي عرض استحواذ أو دخول أية مفاوضات مع سايبس

أكد محمد صلاح الدين رئيس مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين ، عدم تلقي اية خطابات تتضمن عروض استحواذ محتملة على شركته.

ونفى صلاح الدين ما تردد بشأن تلقي خطاب من الشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات – سايبس ، بطلب استحواذ غير ملزم لشركة باكين.

وأضاف رئيس شركة باكين أنه لم يتم اجراء اي اجتماعات او مخاطبات تفاوض بهذا الشأن سواء بصورة رسمية أو ودية.

وانتشر منذ ساعات قليلة خطاب منسوب لشركة العالمية لمواد البناء والكيماويات-سايبس، موجه إلى موظفي وعملاء الشركة، يفيد بإرسالها الاسبوع الماضي خطاب رسمي إلى شركة باكين، بطلب استحواذ غير ملزم، وأنها في انتظار الرد الرسمي على هذا الخطاب.

وكانت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، تلقت في 7 يوليو الماضي عرض استحواذ غير ملزم من شركة سايباد للاستثمار الصناعي ، يستهدف شراء حتى 90% من أسهم الشركة وبحد أدنى 51%، وذلك بسعر مبدئي يتراوح بين 16 و16.5 جنيه للسهم، بشرط البدء في اجراءات الفحص النافي للجهالة لتحديد السعر النهائي للعرض.

وفي 20 يوليو، أعلن مجلس إدارة شركة باكين أن قيمة عرض الاستحواذ المقدم من شركة سايباد للاستثمار الصناعي لاتتناسب مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها، وقرر دعوة الجمعية العمومية للنظر في قرار الفحص الفني النافي للجهالة.

الرابط المختصر