صناديق سيادية خليجية تسعى للاستثمار في طرح بورشه الألمانية

aiBANK

العربية نت _ قال أشخاص مطلعون إن بورشه تحاول تأمين استثمارات كبيرة من بعض أكبر صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط، حيث تتطلع شركة صناعة السيارات الرياضية الشهيرة إلى إتمام واحدة من أكبر الطروحات في أوروبا وسط رياح معاكسة في السوق ومخاوف بشأن التقييم.

من بين أولئك الذين يفكرون في تخصيص أموال لإدراج وحدة فولكس فاجن إيه جي، شركة مبادلة للاستثمار في أبوظبي وشركة أبوظبي القابضة ADQ، وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المنقاشات سرية.

E-Bank

وقالوا إن كيانات مملوكة للدولة في أسواق خليجية أخرى، بما في ذلك السعودية ، تدرس أيضا استثمارات، بحسب تقرير نشرته وكالة “بلومبرج”.

وقال أحد الأشخاص إن المستشارين بشأن الاكتتاب العام قد تواصلوا أيضًا مع الصناديق الكندية والماليزية الرئيسية، بالإضافة إلى صندوق الثروة السيادي النرويجي.

قال الناس إن فولكس فاجن تدرس عرض أكثر من 5% من أسهم بورشه المميزة على المستثمرين الأساسيين.

قرر جهاز قطر للاستثمار، المساهم الحالي في فولكس فاجن، أن يصبح مستثمرًا استراتيجيًا في “بورشه”.

سيكون تعهد المزيد من الصناديق بمثابة تصويت على الثقة حيث تتطلع شركة صناعة السيارات الألمانية إلى الحصول على تقييم ممتاز.

وقال الأشخاص المطلعون إن ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية ، وهي مساهم آخر في شركة فولكس فاجن ، وعائلة بورشه -بيش المسيطرة، يسعون للحصول على تقييم لا يقل عن 60 مليار يورو (62 مليار دولار).

الرابط المختصر