ENB2021_900x90

مطالب من رئيس الهيئة الجديد.. هناء الهلالي: تسريع وتيرة التفتيش على شركات التمويل

حابي – أكدت هناء الهلالي، رئيس مجلس إدارة شركة أسباير كابيتال القابضة، والعضو المنتدب لشركتي الخير للتمويل متناهي الصغر وأموال لإدارة الأصول، أن تيسير وتسريع وتيرة إجراءات الرقابة والتفتيش على الشركات تعد من بين أبرز مطالب سوق التمويل الصغير من الرئيس الجديد لهيئة المالية الدكتور محمد فريد.

وأضافت الهلالي، لبوابة حابي جورنال، أن الرقابة المالية أرست على مدار السنوات الماضية قواعد سوق الخدمات المالية غير المصرفية ما أدى إلى نمو ملحوظ في حجم النشاط بمصر، واستدرك: “لكن هناك بعد الإجراءات الروتينية التي قد تبطئ وتحد من تسارع معدلات النمو بصورة أكبر ويسهل تغييرها وتبسيطها”.

وقالت الهلالي إن السوق تحتاج وتتوقع من الرئيس الجديد لهيئة الرقابة المالية تركيز أكبر على تنشيط سوق الأسهم وتحفيز حركة التداول بها، بجانب اهتمام أكبر بمجال إدارة الأصول والمحافظ المالية، وأتمتة العمليات خاصة في مجال منح التمويل.

وانفردت بوابة حابي اليوم الأحد بالكشف عن اختيار الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية لمدة عام، خلفا للدكتور محمد عمران.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار رقم 353 لسنة 2022 بتكليف الدكتور محمد فريد، بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية لمدة عام اعتبارا من اليوم 7 أغسطس.

الرابط المختصر